المحتوى الرئيسى

الحكومة المصرية تبحث تنفيذ برنامج تحفيز الطيران

04/09 18:19

القاهرة- مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى سبل التنسيق المشترك بين الوزارت الثلاث بشأن ضوابط واقتراحات تنفيذ برنامج تحفيز الطيران بموجب قرارات مجلس الوزراء .

وأضاف طارق الملا في بيان صادر اليوم الخميس، أن الوزارة تحرص على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارتى السياحة والطيران فى ضوء أهمية البترول كمحرك رئيسى للأنشطة المختلفة في القطاعات الحيوية بمصر.

وأكد على تضافر الجهود مع قطاعى السياحة والطيران المدنى لدعم جهودهما في عبور تحديات المرحلة الراهنة وخطط تنفيذ برنامج تحفيز الطيران طبقا لتكليفات الحكومة .

وأوضح الدكتور خالد العنانى أن الاجتماع شهد مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدد في المطارات ووقود الطائرات وفقاً لقرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في أوائل مارس الماضى .

كما استعرض الطيار محمد منار التحديات التي تواجه نشاط الطيران المدنى خاصة في الفترة الراهنة والتنسيق الجارى حالياً بين قطاع البترول وشركة مصر للطيران فيما يتعلق بتسعير وقود الطائرات والمراجعة السعرية.

وأشار الملا أنه قد تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بحضور مسئولي الوزارات لتقديم المقترحات والتصورات الجديدة وآليات تنفيذها لدعم برنامج تحفيز الطيران.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق بين وزراء البترول والسياحة والطيران على التعاون في تقديم مبادرة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية خاصة للمناطق السياحية بالبحر الأحمر بأسعار تنافسية دعما للنشاط السياحى وحركة الطيران الداخلى ، وذلك فى توقيت مناسب لتطبيق المبادرة الجديدة مع انحسار انتشار فيروس كورونا المستجد.

السيسي يخصص أراضي لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني

"الاستثمار الأوروبي" يخصص ملياري يورو لدول الجوار من بينها مصر لمواجهة كورونا

القوات البحرية المصرية تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل