المحتوى الرئيسى

كيف تعمل الأساور الإلكترونية في مساعدة السلطات الآسيوية على منع "كورونا"

04/09 12:22

وتجري مناقشة فرض الأساور الإلكترونية في كوريا الجنوبية أيضا، ما يمكن أن يساهم في الحد من انتشار الفيروس بشكل كبير.

وتعمل هذه الأساور على النحو الآتي: يحصل جميع القادمين على سوار كل منها يحمل رمز "QR" فريد. ويقوم المستخدم بعد ذلك بتنزيل تطبيق يسمى "StayHomeSafe" على هاتفه، ومن ثم يجري مسح الكود لإقران معصمه مع التطبيق. وبمجرد وصول المواطنين إلى المنزل، عليهم أن يتجولوا في الشقة لمعايرة السوار.

Welcome to @hkairport, where tracking wristbands started being slapped on all arrivals @ midnight to enforce their 14-day #quarantine. After getting home, the govt gives you 1 minute to walk around your apt to map it out bc that's all the time you need in #HongKong. #coronavirus pic.twitter.com/eJqsaizUlp

وأوضح المؤسس المشارك ومدير شركة "Compathnion Technology"، غاري تشان، أن السوار والتطبيق يستخدمان ما يسمى بتقنية تحديد المواقع الجغرافية (geofencing)، وهو يختلف عن نظام التموضع العالمي".

وقالت السلطات إن سوار المعصم لا يشكل أي مخاوف تتعلق بالخصوصية، لأنه لا يتتبع الموقع الدقيق للمرء. كما قال تشان، إنه في الواقع "يحافظ على الخصوصية" لأنه يراقب فقط الإشارات التي تدل ما إذا كان شخص ما داخل المنزل أو خارجه.

وفرضت تايوان أيضًا تقنية تتبع الالتزام بالحجر الصحي، ولكن على عكس هونغ كونغ فهي تراقب الإشارات الخلوية على الهواتف. وتستخدم دول أخرى، بما في ذلك إسرائيل، بيانات "GPS" على الهواتف لتعقب الأشخاص خلال الحجر الصحي. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل