المحتوى الرئيسى

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل

04/09 10:38

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل؟، لعله يبدو من أصعب الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها، لأن الرجل البخيل يعتبر من أسوء أنواع الرجال، فسوف تشعرين معه أنكِ لا تستطيعين العيش بفرحة وبهجة، حيث أن طلباتك عادة ما تكون مرفوضة من قبله بسبب بخله الزائد عليكِ، وبالتالي ستجدين نفسك لا تخرجين، لا تتسوقين، لا تشترين الملابس الجديدة إلا على فترات طويلة، أو تنفقي أنتِ على نفسك وتتناسي هم زوجك، وهذا ليس حلًا على الإطلاق.

ومن خلال الموضوع التالي توضح لكِ لهلةبة بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج البخيل.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل:

- لا تخبري زوجك بحقيقة أنه رجل بخيل وتكرري عليه هذا القول، لأن هذا الأمر سوف يجعله يعند ويتمادى، لأن الرجال بصفة عامة لا تحب أن ينتقدها أحد أو أن يواجهها أحد بعيوبها.

- حاولي استعطاف قلب زوجك ببعض من الدلال والعاطفة والحنان، فإذا أحبك ورآك امرأة تستحق هذا المال الذي يغدقه عليكِ سوف يعطي المال دون أن يشعر بالضيق.

- لا تطلبي المال منه بصفة مباشرة، حاولي أن تذكريه بموعد دفع الفواتير بطريقة لطيفة وهو سوف يشعر أن أيام قليلة وسوف يضطر لدفع الفواتير لينتهي من الهم الذي على عاتقه.

- لا تذكري زوجك باستمرار بالالتزامات المادية، حتى لا يشعر بالضيق ويتهرب من دفع ذلك، مرة واحدة في الشهر فقط تكفِ لتذكره بالمسؤليات المادية.

- اجعلي زوجك يذهب إلى التسوق معكِ، فهذه الحيلة خبيثة تفعلها النساء لكي تجعل زوجها من يدفع لها ثمن التسوق.

- لا تطلبي من زوجك أموال كثيرة لشراء متطلباتك، فإذا رأى أنكِ تهتمين بأمواله ولا تصرفيها بكثرة سوف تتفاجأين بأنه يعرض عليكِ أن تشتري فستان مثلًا.

- لا تشعري زوجك أن الأموال التي تأخذيها منه لشراء حاجتك فقط، بل اشرحي له أنك لا تطلبي المال لنفسك وإنما لشراء متطلبات المنزل ومتطلبات الزوج.

- حاولي أن تطمئني زوجك أن المستقبل أفضل، وأنك تدخرين الكثير من المال لوقت الحاجة ولا مشكلة من صرف بعض المال في الوقت الحالي.

- يجب أن يرى زوجك أنك امرأة اقتصادية تحافظين على أمواله قدر المستطاع، ولا تصرفيها إلا في الأشياء الهامة، حتى لا يبخل عليكِ بالمال.

- لا تسخري منه أمام الجميع بسبب بخله، حاولي دائمًا أن تمدحيه بأنه رجل رائع وأنكِ تحبينه ولا تري به أي عيوب، حتى يقدر ذلك ويحاول أسعادك أكثر دون بخل.

- حاولي إقناع زوجك أن ذلك الشيء الذي تريدين شرائه غالي الثمن ولا يوجد له بديل بنفس الجودة، حتى يقتنع ويعطيكِ المال التي تريدينه.

7 طرق للتعامل السليم مع الزوج الكاذب

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل