المحتوى الرئيسى

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع ترقب محضر البنك المركزي

04/09 11:02

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، حيث بدأ المستثمرون يأملون في أن "كوفيد-19" قد يصل إلى ذروته، ومع ترقب محضر اجتماع البنك المركزي.

ويأتي صعود البورصات الأوروبية بالتزامن مع ارتفاع الأسواق المالية الآسيوية، لكن يترقب المستثمرون مع ذلك بيانات إعانة البطالة الأمريكية عن الأسبوع المنتهي في 4 أبريل/نيسان، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ووافق بنك إنجلترا مؤقتًا على تمويل الاقتراض الحكومي البريطاني إذا لم يكن من الممكن جمع الأموال على الفور من أسواق الديون، وهو إجراء لم يحدث منذ الأزمة المالية.

وفي بداية الجلسة قفز قطاع السيارات بنحو 2.4 بالمائة ليقود مكاسب القطاعات الأخرى والتي حلت داخل النطاق الأخضر.

وعلى صعيد آخر، ينظر الجميع بعين الاهتمام إلى محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي والمقرر صدوره اليوم، كما يستأنف وزراء المالية في منطقة اليورو اجتماعهم اليوم بعد أن فشل الاجتماع الذي عقد أول أمس.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، ارتفع فائض الميزان التجاري في ألمانيا خلال شهر فبراير/شباط بأكثر من تقديرات المحللين.

ومن المقرر الإفصاح عن بيانات الإنتاج الصناعي في إيطاليا عن شهر فبراير/شباط خلال وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7.07 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع  مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.7 ليصل إلى 332.3 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 2.2 بالمائة ليسجل 5806.4 نقطة.

وشهد مؤشر "كاك" الفرنسي ارتفاعاً بنسبة 1.8 بالمائة مسجلاً مستوى 4524.2 نقطة، بينما زاد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 2 بالمائة ليصل إلى 10540.4 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع اليورو هامشياً أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.09 بالمائة ليصعد إلى مستوى 1.0868 دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل