المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

بنعمل نفسنا ركاب.. عصابة مخدرات تكشف حيلتها لنقل الحشيش فى تاكسى بإمبابة - اليوم السابع

04/09 09:02

كشف 4 عاطلين حيلتهم لنقل المواد المخدرة، عقب القبض عليهم بإمبابة، حيث اعترفوا أنهم يستخدمون سيارة أجرة "تاكسى"، فى التنقل، لإيهام أجهزة الأمن أنهم ركاب، ويخفون المواد المخدرة بحقيبة السيارة.

وأضاف المتهمون، أنهم يروجون المواد المخدرة بمنطقة إمبابة، والمناطق المحيطة بها، ويكونون تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات، مستغلين كون 3 منهم من المسجلين خطر، ولديهم علاقات مع عدد من المسجلين خطر، وتجار المواد المخدرة، للحصول على مخدر الحشيش.

وتحفظ رجال المباحث على السيارة المضبوطة، للكشف عليها فى إدارة المرور، لبيان كونها مسروقة من عدمه، واستنادا لاعترافات المتهمون، وتحريات رجال المباحث، تم إحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من القبض على 4 عاطلين لاتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة بإمبابة، وضبط بحوزتهم 49 فرش من مخدر الحشيش أثناء استقلالهم سيارة تاكسي، وحرر محضر بالواقعة وتولت.

توصلت تحريات المقدم محمد ربيع رئيس، مباحث قسم شرطة إمبابة، إلى اتجار 4 عاطلين، 3 لهم معلومات جنائية بالمواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم القبض عليهم أثناء استقلالهم سيارة تاكسي، وبحوزتهم 49 فرش من مخدر الحشيش، بلغ وزنها 6 كيلو، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل