المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

ماذا سيفعل الطلاب إذا لم يستطيعوا تقديم أبحاثهم إلكترونيًا؟ - E3lam.Com

04/09 08:15

سمر فريد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل الأبحاث الخاصة بالطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، غدًا الخميس.

أوضح شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “شارع مصر” الذي تقدمه الإعلامية هاجر جميل، عبر أثير راديو شعبي إف إم، أن كل مرحلة لها مجموعة من المشاريع يتم الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع أعمارهم الدراسية، لافتًا إلى أنه إذ لم يتوافر الإنترنت للطالب، فإنه من المفترض أن يكتب المشروع البحثي على ورق، ويسلمه إلى المدرسة التي سترسله بدورها للوزارة عبر المنصة المختصة، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل وحتى 15 مايو 2020.

أضاف أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، سوف تبدأ يوم 29 و30 أبريل 2020، وسيتم التنسيق مع جميع المحافظات.

وعن وجود عدة نماذج للامتحان قال: سنحتفظ بها في الوقت الحالي، موضحًا أن امتحانات الصف الثالث الثانوي والدبلومات الفنية تخضع لجهات كثيرة، تتكاتف لإيجاد حل لحماية الطلاب، وسوف نعلن عن كل التفاصيل خلال مؤتمر صحفي، “ويجب ألا نسبق الأحداث”، مشيرًا، إلي صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد في ظل انتشار فيروس كورونا، معلقًا: “لن ننسَ أي طالب سواء طلاب الدمج، أو المنازل، أو الخدمات”.

أكد على أن الوزارة توازن بقدر الإمكان بين كيفية انتقال المدرسين لمراقبة الامتحانات وأمور أخرى قانونية لضمان شفافية اللجان.

أما عن موقف تقديم الثانوية الإنجليزية ” IGCSE”، في الجامعات، فقال إن ذلك الأمر يُسأل فيه التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد التعامل مع طلاب آخر العام من قِبل جهات الاعتماد الإنجليزية.

شدد على أنه لن يسمح باستغلال هذه الأزمة، مشيرًا إلى أنهم يحاولون دائمًا أن يكون لديهم قبضة حديدية لمروجي الشائعات والمحرضين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل