المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

السباح أحمد أكرم من الحجر الصحى: لولا الرئيس.. كنا فى خطر حقيقى بأمريكا

04/09 07:19

المعاملة داخل الحجر احترافية..و«خايفين علينا أكثر من أنفسنا »

هدفى ميدالية أوليمبية وجيلنا الأفضل فى تاريخ السباحة المصرية

اعتاد الشارع الرياضى على افتقاد لعبة السباحة للشعبية الكافية بين الجماهير والمتابعين للرياضة فى مصر على عكس الشعبية التى تتمتع بها الألعاب الجماعية وعلى رأسها كرة القدم.. لكن فى السنوات الأخيرة بدأت السباحة «تتنفس الصعداء» بظهور جيل جديد يكسر أرقاماً قياسية ويعيد الآمال للمنافسة على ميدالية أوليمبية، وأصبح الأمر ليس ببعيد فى ظل وجود هذا الجيل.. ومن ضمن أفراد هذا الجيل اللاعب أحمد أكرم نجم المنتخب والنادى الأهلى الذى يسير بخطى ثابتة فى الآونة الأخيرة وكان على أعتاب التأهل لأوليمبياد طوكيو قبل تأجيلها للعام القادم.. أحمد أكرم كان متواجداً فى أمريكا، وبعد تفشى فيروس كورونا عاد إلى مصر 3 أبريل الماضى بعد تسهيلات الدولة بإعادة المصريين العالقين من الخارج بعد انتشار الفيروس.. وللتعرف على تفاصيل عودته وعن كيفية استعداداته للأوليمبياد المؤجلة «الأخبار» حاورت اللاعب الذى يمكث حالياً بالحجر الصحى وجاء الحوار كالتالى :

» كيف كانت تفاصيل عودتك من أمريكا ؟

- فى البداية تمكنا منذ ما يقرب من 10 أيام أو يزيد من التواصل مع د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة من خلال المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، قمنا بالتواصل عن طريق «جروب» على «الواتس آب» وشارك فيه السباحون الذين لديهم رغبة فى العودة.. وبالفعل تم حل الأمر بمساعدة الوزير بتوفير أماكن لحجز تذاكر على متن الطائرة التى ستعيدنا لمصر من واشنطن وتحركت بنا يوم 2 أبريل الماضى ووصلنا يوم 3 من نفس الشهر وبالفعل عدنا إلى مرسى علم.

» وماذا عن الأجواء منذ وصولكم الحجر الصحى بمرسى علم ؟

- أجواء رائعة.. التعامل معنا هنا يتم بكل احترافية واحترام وكل شئ بأمان، وأشعر بخوفهم على صحتنا قبل صحتهم.. لا نخرج من الغرف إلا فقط ما لايزيد عن نصف ساعة فى مكان بعيد ولا نجتمع فيه ثم نعود وذلك تطبيقاً للإجراءات التى تحفظ سلامتنا.. ومن المفترض أن نغادر الحجر بعد أسبوعين من تاريخ وصولنا إليه إذا تمت الأمور بسلام.

» كنت متواجداً بأمريكا.. ماذا عن الأوضاع هناك بعد انتشار كورونا ؟

- نعم كنت متواجداً فى أمريكا، وكان الوضع سيئاً قبل مغادرتى ولكن لم ألحق انتشار الوباء مثل ما هو عليه الآن.. ولذلك أتوجه للرئيس السيسى بالشكر لمساعدتنا فى العودة لأنه لولا اهتمام الرئيس وتوجيهاته بإعادة المصريين العالقين بالخارج كنا فى خبر كان بأمريكا خاصة بعد تفشى الفيروس وحالة الهلع وحظر التجوال والتحرك والعزل هناك.. ولايمكن نسيان دور د. أشرف صبحى والمهندس ياسر إدريس.

» وما السبب الرئيسى لإقامتك فى أمريكا الفترة الماضية؟

- أنهيت دراستى منذ صيف 2019.. وجاء استمرارى للتمرين والاستعداد لخوض التصفيات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو قبل تأجيلها لـ2021.

» وهل ترى تأجيل الأوليمبياد فى مصلحتك أم لا ؟

-أرى أن تأجيل أوليمبياد طوكيو فى مصلحتى، أستطيع من خلال التأجيل أطور من نفسى واعمل على الاستعداد الجيد، خاصة أن أمامى حالياً 13 أو14 شهراً قبل خوض منافسات الدورة الأوليمبية.

» كيف ترى فرصتك فى التأهل للأوليمبياد.. وإمكانية حصولك على ميدالية ؟

- شاركت فى بطولة بشهر مارس الماضى التى أقيمت بأمريكا، وكنت على أعتاب تحقيق الرقم التأهيلى للأوليمبياد، وكنت انتظر شهر مايو القادم لتحقيقه ولكن جاء قرار التأجيل، ولكن «كل تأخيرة وفيها خيرة».. والميدالية الأوليمبية اتمنى الحصول عليها فى الدورة القادمة.

» عادة نجد صعوبة فى مشروع الحصول على ميدالية أوليمبية عن طريق السباحة.. فما السبب ؟

- نجد صعوبة فى كل الألعاب وليس السباحة فقط، وهذا يعود لافتقادنا لمشروع البطل الأوليمبى.. نحن نبحث عن تجهيز البطل قبل الأوليمبياد فى مدة تقل عن عام ولكن فى الخارج يستعدون قبل الأوليمبياد بسنوات.

» هل جيلكم الحالى هو الأفضل فى تاريخ اللعبة بمصر؟

-نعم بالتأكيد.. نحن الأفضل من حيث الأرقام والإنجازات والترتيب فى البطولات الدولية.

» ماذا ينقصك انت واللعبة بشكل عام من أجل تحقيق حلمك ؟

- المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد لا يتأخر عن دعمنا ولكن الاتحاد يحتاج لدعم مالى حتى نستطيع تحقيق أهدافنا.

» هل شعبية السباحة فى مصر ستختلف بالحصول على ميدالية أوليمبية؟

- شعبية اللعبة فى مصر تزايدت فى الخمس أو الست سنوات الماضية بالأرقام والإنجازات التى تم تحقيقها ولكن تبقى كرة القدم هى المسيطرة على عقول الجماهير ولا يستطيعوا الاستغناء عنها.. وبالمقارنة بأمريكا وأوروبا الأمر مختلف تماما، حيث توجد لكل رياضة أهميتها وفى أمريكا على سبيل المثال يوجد «البيسبول» وال»nba» و»الأمريكان فوتبول».

» كيف بدأت مشوارك مع لعبة السباحة ؟

- بدأت خوض بطولات بالنادى الأهلى وأنا تقريباً فى الحادية عشرة من عمرى.. ومن قبل ذلك كنت أحب نزول حمام السباحة منفرداً.. والأهلى كناد يمثل لى الكثير وأفتخر كونى ابنا من أبنائه.

» دور أسرتك معك منذ بدايتك.. وفى فترة تواجدك بأمريكا مع انتشار كورونا ؟

- والدتى ساندتنى منذ بدايتى وكانت سبباً فى النجاح الذى وصلت إليه الآن بدعائها لى.. وأختى أيضاً.. وفى فترة تواجدى بأمريكا كانوا خائفين علىّ بعد انتشار الفيروس.

» كيف يسير تمرينك فى اليوم الطبيعى ؟

-أتمرن مرتين.. صباحاً من 5،30 إلى 7،30 ثم الجيمانزيوم من 8 إلى 9 ثم فترة التمرين الثانية من 3 إلى 5.

» ما هى هوايتك المفضلة بعد السباحة ؟

- أفضل لعبة التنس بعد السباحة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل