المحتوى الرئيسى

التموين: 60 مليار جنيه حجم أعمال  القابضة للصناعات منها 36 مليار سلع تموينية

04/09 10:18

استعرضت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة د.علي المصيلحي رئيس الجمعية العامة ووزير التموين والتجارة الداخلية، نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 30-6-2019.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، تقريراً عن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019 وبيانا بأبرز إنجازات الشركة القابضة وشركاتها التابعة في شتى المجالات.

وأوضح التقرير أن حجم الأعمال للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية نحو 60 مليار جنية للعام المالي 2018/2019 مقابل 68 مليار جنية العام السابق.

وأشار التقرير إلى أن قيمة الاستثمارات المنفذة خلال العام بالشركات التابعة بلغت نحو 472 مليون جنية مقابل 375 مليون جنيه العام السابق هذا فضلاً عن أعمال التطوير التي تقوم بها الشركة القابضة في قطاع الأغذية المحفوظة وقطاع الزيوت والمطاحن وشركة السكر والصناعات التكاملية، فيما بلغ حجم السلع المنصرفة على البطاقات التموينية نحو 36 مليار جنيه.

ووفقا للتقرير، بلغ صافي الربح للشركات التابعة نحو 800 مليون جنيه العام الحالي مقابل 1,2 مليار جنيه العام السابق بانخفاض قدره 400 مليون جنية، نظراً للزيادة التي شملت الأجور وأسعار الطاقة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم زيادة أسعار السلع الأساسية في ضوء الدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركة القابضة والتزام وزارة التموين والتجارة الداخلية باستقرار الأسعار في السوق المحلي.

جدير بالذكر بأن الشركة القابضة بشركاتها التابعة تقوم بالدور الهام والحيوي في السوق المحلي باعتبارها أحد أهم أذرع وزارة التموين في مجال توفير وإتاحة كافة السلع الغذائية في مختلف المنافذ السلعية وذلك بالكميات المطلوبة والتي تفي بالاحتياجات دون وجود أي أزمات أو اختناقات في أي سلعة على مستوي الجمهورية وبجودة عالية وسعر مناسب فضلاً عن دورها الاستراتيجي في إبرام العديد من التعاقدات السلعية الداخلية والخارجية وذلك تنسيقاً مع الجهات المعنية بالدولة.

تتبنى الشركة القابضة للصناعات الغذائية خطة طموحة لتطوير فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، فضلاً عن التوسع فى افتتاح منافذ مشروع جمعيتي بمراحله المختلفة بهدف وجود أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة لدى وزارة التموين.

قدم المصيلحي الشكر لكافة أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة والعاملين بها وشركاتها التابعة نظراً لما يبذلونه من جهود حثيثة في مجال الصناعات الغذائية ودورهم الملموس فى هذا الصدد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل