المحتوى الرئيسى

فقد 80% من جمجمته.. وفاة الطفل المعجزة بعد كفاح 5 سنوات

04/09 05:34

حالة نادرة للغاية أصيب بها الطفل الصغير جاكسون جعلته محط أنظار الجميع، وكل من تقع عينيه عليه يعجب به على الفور على الرغم من فقدانه معظم جمجمته، ليفارق الحياة بعد كفاح دام خمس سنوات.

أصيب جاكسون بويل بعد ولادته بحالة نادرة تركت 80% من جمجته مفقودة، وهو عيب خلقي يعرف باسم "الصغير الدقيق" جعلت لديه 20% فقط من تكوين الجمجمة الطبيعي وأطلق عليه السكان اسم الصبي المعجزة، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وقال "براندون" والد الطفل المعجزة ويعيش بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، إن "جاكسون" كانت رأسه وفروة رأسه أصغر من المعتاد، ولم يتوقع الأطباء نجاته حتى عامه الأول إلى أنه تحدى الصعاب وفعل ذلك، وعلى الرغم من بلوغه 5 أعوام إلا أنه لم يكن يستطيع التحدث أو المشي، ولكنه كان تواصل مع الضوضاء.

وأكد والده أنه توفي بسلام شديد بين ذراعيه، ونشر صوره قبل وفاته على صفحة أنشأها خصيصا له وتعرف باسم "Facebook 'We Jaxon Strong"، إلا أنه حذفها بعد الوفاة.

وخلال الأسابيع الماضية تدهورت حالة "جاكسون" كثيرا، وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه لم يتمكن من النجاة ومات عن عمر الخامسة، ولكن ليس بسبب فيروس كورونا المستجد كما اعتقد البعض.

وقال "براندون" ناعيا ابنه الراحل  "أحبك كثيراً يا جاكسون. لا أستطيع الانتظار لرؤيتك مرة أخرى في يوم ما في حالتك المثالية، تجري وتضحك في السماء، استمتمع يا بني، لقد ربحت بكونك الولد الأكثر كمالا وأحلى وأقوى على الإطلاق".

لا يزال وباء الفيروس التاجي المستجد كورونا يزداد سوءًا وتفشيا في العالم، ما يثير الرعب في نفوس الكثيرين، لكن نيوزيلندا، التي شهدت أول حالة مؤكدة لها في 28 فبراي

أوضح بيتر جونز، طريقة تعافي ابنه البالغ من العمر عاما من كورونا في المستشفى، حيث أمضت الأسرة 3 أسابيع في عزلة مستمرة.

تسبب فراغ المعرفة بأصول الفيروس التاجي المستجد كورونا، الذي يجتاح العالم منذ أواخر 2019، في ظهور أرضية خصبة لطرح نظريات عديدة، من المذهلة إلى المريبة أو المعقول

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل