المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

افتتاحية "الجمهورية" تخفض أعداد المصابين الذين عولجوا من فيروس سى! - فالصو

04/09 05:00

تناولت افتتاحية صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الأربعاء، جهود مصر لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى مبادرات صحية نفذتها مصر سابقًا، أبرزها حملة 100 مليون صحة، لكن تضمنت معلومة غير دقيقة عن عدد المصابين الذين عولجوا من فيروس "سى".

صحيفة الجمهورية، أشارت إلى المبادرات الصحية مثل 100 مليون صحة، والوقاية من من الفيروس الكبدى "سى"، لافتة إلى أنه تم علاج أكثر من مليون و200 ألف مواطن من الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي.

لكن الرقم المذكور، قليل جدًا، وفى يوليو الماضى، فى يوليو الماضى، بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد، صرحت منظمة الصحة العالمية بأن مصر استطاعت أن تتقدم في مواجهة واحدة من أكبر المشكلات التي تهدد الصحة العامة وهي التهاب الكبد الفيروسي "سي".  وأكدت المنظمة أنه تم علاج حوالي 3 ملايين مصاب منذ 2014 من أصل 4.5 مليون مصاب متعايش مع فيروس "سي" تم اكتشافهم.

وفى سبتمبر الماضى أيضًا أشار إلى الرقم ذاته الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية ونائب رئيس جامعة القاهرة السابق، وقال إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة"، نجحت في رصد و علاج 3 ملايين مريض بفيروس سي ، منهم 2% فقط لم يستجيبوا للعلاجات القديمة المتاحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل