المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

قانوني يكشف.. "كيف تخفض الأندية رواتب اللاعبين في ظل كورونا" | سعودى سبورت

04/09 02:02

أكد المستشار القانوني خالد أبو راشد أن القرارات الجديدة الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيكون لها تأثير كبير على كافة اللاعبين.

وكان "فيفا" قرر تأجيل نهاية العقود، التي كان مقررًا لها الانتهاء هذا الموسم، إلى المدة المقررة لنهاية الموسم الجاري بعد عودة النشاط الكروي، في ظل تعليق النشاط على مستوى العالم، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19.

وأوضح أبو راشد، خلال تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أنه بعدما تم تأجيل الموسم الرياضي لأجل غير مسمى، فإنه تم تعديل نهايات العقود بنهاية الموسم الفعلية، وليس المدة المحددة لنهاية الموسم في يونيو المقبل، فضلًا عن إجراء تأجيل موسم الانتقالات المقبل.

وأضاف أنه وفقًا لتلك القرارات، فإن نهايات الدوري تتأخر، وبالتالي تتأخر بدايات الموسم المقبل، وهذا من شأنه أن يؤثر على كافة اللاعبين.

وأضاف أبو راشد "بالنسبة لتخفيض قيمة عقود اللاعبين، فإن فيفا وضعت معايير بإمكانية تخفيض أجر اللاعب وفق معايير معينة، ومن المفترض أن يتم الاتفاق بين النادي واللاعب بشكل ودي على خفض راتبه بنسبة معينة، أما إذا لم يتم الاتفاق وقام النادي منفردًا بتخفيض قيمة عقد اللاعب، فهنا الأمر يعود لـ"فيفا" لدراسة ظروف كل قضية على حدة، بدراسة ظروف النادي المادية ونسبة التخفيض، وهل القرار مطبق على لاعب واحد أم أكثر من لاعب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل