المحتوى الرئيسى

فيروس كورونا يطيح بهذه المسلسلات من سباق رمضان 2020 (تفاصيل) - القاهرة 24

04/09 00:19

دائما ما يحدث في كل عام خروج العديد من المسلسلات في اللحظات الأخيرة من السباق الرمضاني، ودائما ما تكون ظروف التسويق والظروف الانتاجية هي السبب الرئيسي لخروج ولكن هذا العالم على الرغم من تسويق العديد من المسلسلات والانتاج الضخم لها ولكنها رغم هذا الأمر خرجت من السباق الرمضاني المقبل 2020، والسبب أول مرة يحدث في تاريخ الدرما المصرية وهو فيروس كورونا، الذي أطاح بالعديد منها من السباق الرمضاني بسبب ظروف السفر التي تتطلبها العديد من المشاهد والمتسحيل حدوثها في الوقت الحالي.

أزمة فيروس الكورونا تسبب في خسائر كبيرة في شركات الإنتاج الدرامية و السينمائية،أدت إلى تغير خريطة المسلسلات الرمضانية لعام 2020 بعد قرار تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، فبعض المسلسلات كانت تعتمد على سفر الفنانين من دولة إلى أخرى، مما دفع بعض شركات الإنتاج إلى تغير بعض السيناريوهات المسلسل كحل مؤقت للاستمرار في التصوير ،والبعض الآخر أصبح في ورطة حقيقية مما اضطرت شركات إنتاجية إلى اتاخذ قرار بالخروج من السباق الرمضاني وغياب بعض نجوم اعتادوا على رؤيتهم كل عام.

وحسبما رجحت مصادر خاصة لموقع “القاهرة 24” نرصد لكم أبرز المسلسلات التى خرجت من المنافسة فى رمضان 2020:

اضطر صناع مسلسل “هجمة مرتدة” للنجم أحمد عز بتأجيل العمل والذى كان من المفترض أن تخوض من خلاله السباق الرمضانى المقبل بسبب أغلب مشاهد المسلسل خارجية ويتطلب تصويرها في فترة فرض حظر التجوال وهذا صعب حدوثه تزامنًا مع العزل الصحى المنزلي، مما جعل هناك اتجاها كبيرا لفكرة خروج المسلسل من السباق الرمضاني المقبل، وتأجيل طرحه نتيجة فيروس الكورونا المستجد.

على الرغم من أن بدأ التصوير متأخرًا وتم الانتهاء من نسبة قليلة من مشاهده لا تتعدي الـ20 % من مجمل أحداث المسلسل، بالإضافة إلى انتشار الفيروس في يطاليا بطريقة مرعبة، وكان من المفترض التصوير هناك، وعند تغيير الدولة إلى المجر أيضًا وقفت الكورونا عائقًا أمام طاقم العمل.

مسلسل” هجمة مرتدة” يشارك في بطولته كوكبة من الفنانين منهم: أحمد عز وهند صبرى، هشام سليم والفنان صلاح عبدالله و الفنانة ماجدة زكى، والفنان محمود البزاوى والشاب خالد أنور ومحمد جمعة ومايان السيد وأحمد فؤاد سليم، وندى موسى، ونضال الشافعي وهناك مجموعة كبيرة من الشباب، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد علاء.

يواجه مسلسل “القاهرة كابول” العديد من الأزمات والمشكلات بعد عدم اكتمال مساحة كبيرة من تصوير المسلسل بسبب

أن أغلب المشاهد تكون خارجية ويتطلب تصويرها وهذا ما الصعب حدوثة في الوقت الحالي، الظروف المحيطة التي تمر بها البلاد وأهمها  الفيروس،مشيراً أنه توقف أكثر من مرة لفترة معينة لحين انتهاء الأزمة إلا أن نفذ الوقت للاستعداد للتصوير في فترة قصيرة.

كما أنه تم الانتهاء من نسبة قليلة من تصوير التصوير لا تتعدي الـ30 % من مجمل أحداث العمل، مما جعل فكرة خورجة من السباق الرمضاني باتت متحققة بشكل كبير.

ويضم مسلسل ” القاهرة كابول”  في بطولته كوكبة من الفنانين منهم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وأحمد رزق، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.

نتيجة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في دولة لبنان التى يتم تصوير المسلسل فيها، أدى إلى فُرض حظر التجوال  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فى ظل إجراءات وحزمة قرارات اتخذتها الداخلية اللبنانية هى عدم منح أى من الأعمال الدرامية التليفزيونية تصاريح بالتصوير،مما جعل فكرة خروج مسلسل باتت محققة بشكل كبير.

وكان خبر فُرض حظر تجوال في العاصمة اللبنانية بيروت على أسرة مسلسل ” أسود فاتح” كالصاعقة وقرر مخرج المسلسل أن  يوقف تصوير المسلسل للفنانة هيفاء وهبى للأسبوع الثالث على التوالى، على رغم تصوير أكثر من نصف مشاهد العمل إلا أنه يتبقى لها حوالى 30 يوم تصوير منهم مشاهد في الحلقات الأولى، مما جعل صعوبة في الاستمرار حتى اذا عاد التصوير بعد انتهاء فترة ايقاف الطيران ومنع التجمعات لن تستطيع تسليم الحلقات الأولى الى القناة العارضة ولذلك أصبح العمل خارج دراما رمضان المقبل بنسبة كبيرة.

وتشارك هيفاء في مسلسل “إسود فاتح” بجانب عدد كبير من النجوم أبرزهم هيفاء وهبي، روجينا، معتصم النهار، صبري فواز، أحمد فهمي، فراس السعيد، رانيا منصور، حسام الجندي، حنان سليمان، نانسي صلاح، ناصر سيف، نبيل نور الدين، تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

أدى انتشار فيروس كورونا في البلدان العربية إلى وضع السينما والدراما العربية في كارثة، وخسائر من كل النواحي، ولذلك تم خروج المسلسل السعودي المصري “اختراق 2” من السباق الدرامي الرمضاني القادم، وذلك بسبب فيروس كورونا وإجراءات منع السفر من وإلى السعودية، حيث يصعب التصوير خلال الأحوال المحيطة التى تمر بيها البلاد.

“اختراق ٢”يضم العديد من الفنانين منهم، طلال السدر، أحمد عيد، محمود حمدان، مي سليم، راندا البحيري، محمد العيسي، مها منصور، تأليف محمود حمدان، فضل توشنا، إخراج أحمد حسن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل