المحتوى الرئيسى

خدعوك فقالوا.. الشباب فى مأمن عن الإصابة بفيروس كورونا.. اعرف الحقيقة - فالصو

04/09 00:00

منذ الأيام الأولى لظهور فيروس كورونا المستجد، كانت الملاحظات الطبية تنصب على خطورته بالنسبة لكبار السن، لكن بمرور الوقت، اتضح أن الشباب ليسوا بمأمن من هذا الوباء، حيث تبين أنه من المحتمل أن يصيبهم بأعراض ومضاعفات خطيرة، بل قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

وتبقى الآثار الخطيرة للفيروس لدى صغار السن، أحد ألغاز المرض المعروف باسم "كوفيد-19"، حيث بإمكانه مهاجمة الشباب الذين يبدون في صحة جيدة، ولا سيما أفراد الطواقم الطبية الذين يعالجون المرضى.

وفي سياق تفسير الأمر، قُدمت العديد من النظريات، إذ يعتقد بعض الباحثين أن عدد جزيئات الفيروس التي تصيب الفرد، قد يكون لها تأثيرًا حاسمًا، لأن كمية الرذاذ التي يتلقاها المريض، هي التي تحدد مدى خطورة حالته الصحية.

ومن بين الشبان الذين توفوا بفيروس كورونا، الطبيب الصيني لي وين ليانغ، الذي كان من أوائل المحذرين من تفشي المرض في بدايته.

وتوفي لي عن عمر 34 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، على خلفية مخالطة المرضى الذين كان يعالجهم في مدينة ووهان، وسط الصين، بؤرة الفيروس.

وفي المقابل، يقول آخرون إن القابلية الوراثية هي التي تؤدي إلى تدهور صحة الشباب وموت بعضهم أحيانًا، فبعض الأفراد يكونون عرضة أكثر من غيرهم لمضاعفات الفيروس، نتيجة تكوينهم الجيني.

ويميل إلى هذه النظرية عالم الفيروسات في إمبريال كوليدج في لندن، مايكل سكينر، إذ يؤكد: "من المحتمل جدًا أن يكون لبعض منا تركيبة جينية معينة، تجعل استجابته لعدوى الفيروس سيئة".

ويضيف سكينر: "من المحتمل أن نرى نوعًا مماثلا من القابلية الوراثية لدى مرضى فيروس كورونا، الأمر الذي يقود إلى معاناة أكبر وآثار جانبية أكثر خطورة".

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل