المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

موجز العين الاقتصادي.. أسعار جديدة للخبز في السودان وتفاؤل داخل أوبك+

04/09 00:24

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

بدأ صندوق النقد الدولي، في 4 أبريل/نيسان الجاري، دفع قروض طارئة بإجمالي 50 مليار دولار إلى 28 دولة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ألقى تفشي فيروس كورونا بظلاله على صافي ثروات أصحاب المليارات في العالم، فبعد أن أحكم الفيروس المستجد قبضته على دول أوروبا وأمريكا، اندفعت أسواق الأسهم في موجة هبوط عنيفة، لينكمش إثر ذلك كثير من الثروات.

قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، الأربعاء، إن اجتماعاً لمنظمة أوبك وحلفائها، الخميس؛ لمناقشة الهبوط الحاد في أسعار النفط العالمية سيكون "مثمراً".

دخل عمال عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية "أمازون" فرع فرنسا، الأربعاء، في إضراب مفتوح، احتجاجاً على سياسة الشركة بإلزام العمال النزول إلى العمل.

رفع السودان، الأربعاء، سعر رغيف الخبز المدعوم في العاصمة الخرطوم من جنيه إلى جنيهين، بينما يستحدث رغيفا جديدا أصغر حجما للبيع بالسعر القديم، في مسعى لتهدئة أصحاب المخابز الذين يشتكون من خسائر حادة.

قال رئيس الوزراء البولندي ماتويتس مورافيكي إن بلاده ترغب في ضخ ما يصل إلى 100 مليار زلوتي بولندي (24 مليار دولار تقريباً) من السيولة النقدية في الشركات لمواجهة تداعيات الإغلاق الاقتصادي لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تكبد المستثمرون في صناديق الاستثمار التركية خسائر متباينة خلال مارس/آذار الماضي، مدفوعة بتراجع حاد في الليرة التركية مقابل سلة من النقد الأجنبي، وهو ما أثر على مختلف قطاعات الاقتصاد المحلي في البلاد.

أطلق بنك التنمية الاجتماعية السعودي "محفظة الرعاية الصحية" بقيمة ملياري ريال لدعم المنشآت الصحية القائمة والناشئة في 12 مجالا صحيا، لتخفيف الأعباء المالية والاقتصادية الناتجة عن مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

انكمش الناتج المحلي الإجمالي لقطر في الربع الأخير 2019، في مؤشر على تدهور الأوضاع والأنشطة الاقتصادية في البلاد، بالتزامن مع ضغوط مالية وقطاعية ناتجة عن استمرار المقاطعة العربية للدوحة من عام 2017.

توقعت معاهد رائدة في البحوث الاقتصادية بألمانيا أن ينكمش الاقتصاد الألماني هذا العام بنسبة 4.2%، بسبب تداعيات أزمة جائحة كورونا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل