المحتوى الرئيسى

عميد كلية الهندسة بجامعة بنها يكشف تفاصيل تنفيذ "بوابة التعقيم" - اليوم السابع

04/08 23:59

قال الدكتور عارف محمد سليمان، عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في القليوبية، إن مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، أصبح محور اهتمام العالم كافة ومراكز الأبحاث العالمية والمحلية، لافتاً إلى مشاركة طلاب كلية الهندسة بالجامعة ومن قبيل المساهمة فى حماية المجتمع قاموا بتصميم وتنفيذ أول بوابة لتعقيم المواطنين.

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجامعة دعمت الطلاب مادياً فقط، وهم من قاموا بتنفيذ التصميم والتجميع والتركيب والتنفيذ، مشيداً بطلاب مصر الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من المسئولية والتفوق.

وكان قد أكد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتطبيق القرار بحزم مع مراعاة الظروف الاستثنائية التى تضمنها القرار، والانتشار الموسع لمتابعة غلق المحال والمقاهى بشكل دورى فى الأوقات المحددة، وتوقيع العقوبة على المخالفين.

وناشد محافظ القليوبية، أبناء المحافظة الالتزام بالقرار حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون من فرض الغرامة الفورية أو التعرض لعقوبة السجن التى نص عليها القرار، موضحا أن القيادة السياسية ما فرضت هذا القرار إلا لحماية المواطنين وكإجراء احترازى للحفاظ على حياتهم وحياة ذويهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل