المحتوى الرئيسى

عبد الحليم قنديل: أزمة كورونا تطرح أهمية الإنتاج الذاتى فى مصر - اليوم السابع

04/08 23:53

قال الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، إن قرار الحكومة اليوم الأربعاء بمد فترة حظر التجول لأسبوعين مقبلين يستهدف قطع سلاسل انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن تجربة الحجر الصحى وحظر التجول هي التجربة التي نجحت في الصين ولكن مع اختلاف أن الصين قررت عمل حظر تجول كامل في جميع الساعات ولكن في مصر تم تحديد ساعات معينة للحظر.

وأضاف الدكتور عبد الحليم قنديل، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الأوضاع في مصر تختلف عن الأوضاع في الصين، لأن في مصر نحن نحتاج إلى إنتاج واستمرار العمل وإن كان لساعات أقل.

ولفت الدكتور عبد الحليم قنديل، إلى أن أزمة فيروس كورونا طرحت أهمية فكرة الإنتاج الذاتي والاعتماد على أنفسها في الإنتاج والاهتمام بالصناعات الوطنية، خاصة في ظل الظروف السيئة التي يعيشها العالم أجمع بسبب تفشى الوباء على نقاط واسع.

وفى وقت سابق قال الكاتب الصحفى، الدكتور عبد الحليم قنديل، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا، ودعم الشركات والمصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل أن تستطيع التعامل مع الأجواء الخاصة بسلبيات انتشار هذا الفيروس.

وأضاف الدكتور عبد الحليم قنديل، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز أن الدولة المصرية لا تدعم المصانع وتقلل أسعار الغاز من أجل أن يقوم رجال الأعمال بتسريح العمال أو بالضغط على العمال، بل إن الدولة تدعم المصانع من أجل ألا يقوم رجال الأعمال بتسريح العمال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل