المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

بسبب فيروس كورونا.. تأجيل عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 18 - القاهرة 24

04/08 23:20

شهد العالم أزمة كارثية أدت لتوقف وخسائر كبيرة في معظم المجالات، وهي أزمة فيروس كورونا، وتأثرت الدراما المصرية بتلك الأزمة الكارثية وأدت لتوقف بعض الأعمال وتأجيل البعض الأخر، وضمن تلك التأجيلات هو عرض الحلقة 18 من المسلسل التركيقيامة عثمان” بطولة الفنان التركي بوراك أوزجيفت.

وحظى ذلك المسلسل على متابعة العديد من الجماهير العربية وليس الجمهور التركي فقط، لمدى إثارة وتشويق وإحكام الأحداث، وإتقان تمثيل الفنانين المشاركين، فكان يتصدر المسلسل محركات البحث على جوجل وجميع مواقع التواصل الاجتماعي فور طرح الحلقات الجديدة.

ويعرض المسلسل يوم الأربعاء من كل أسبوع عبر شاشة قناة “ATV التركية” في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر وفلسطين ، وتنقل مترجمة إلى اللغة العربية فور طرحها عبر موقع “قصة عشق”، بينما يعرض أيضًا على قنوات عربية منها قناة “فور شباب، دعوة، الوطن، اليرموك، قطر، TRT”.

وانتهت الحلقة الماضية 17، باستطاعة عثمان أرطغرل الذي يقوم بدوره الفنان التركي بوراك أوزجيفت إنهاء الخلاف الذي نشب بينه وبين عمه دوندار واستطاع كشف كل ألاعيب المغول، وكشف لعمه حقيقة قتل ابنه باتور وأن المغول هم من تسببوا في ذلك، وألفقوا التهمة لعثمان زورًا.

بعد معرفة العم دوندار الحقيقة قرر الانتقام من المغول وعلى رأسهم القائد بلغاي قائدهم لأخذ بحق ابنه باتور، وتحالف العم مع عثمان للقضاء على جميع الخائنين ومن يريدوا الخراب على قبيلتهم، ويستمر عثمان في السيطرة على المغول، لينشئ نهضة بالدولة العثمانية ووضع خطة لاستراداد حقوق الدولة وحفظ شأن قبيلته واسم أبيه القائد الغازي أرطغرل.

تدور أحداث المسلسل في إطار أكشن ودرامي وتاريخي، ويحكي تفاصيل حقبة الدولة العثمانية وخاصةً جهود المؤسس عثمان، الشجاع الذي أقام نهضة بالدولة العثمانية وحقق العديد من الانتصارات العزيمة التي تفخر بها الدولة، ويوضح المسلسل تطورات الدولة العثمانية وكيفية تطورها ونقلها من الفقر والضياع إلة القوة والصلابة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل