المحتوى الرئيسى

التعليم: طلاب الصف الأول الثانوي ملتزمون وتحدوا الدعوات المغرضة باستئناف الامتحانات إلكترونيًا

04/08 22:22

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلبة الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، لأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيًا في اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية للطلبة، استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي، نجحوا في تأدية الامتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، في تحدي واضح للدعوات المغرضة التي أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات صارمة على جميع المحرضين ضد منظومة التعليم الإلكترونية، والداعين لإفشالها ومحاربتها، من بعض المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بعد نشر “القاهرة 24” لتسريبات من أحد جروبات الصف الأول الثانوي لمدرس، وهو يعنف الطلاب الذين يدخلون للمنصة ويؤدون الامتحانات، مطالبهم بعدم الدخول والإدعاء بسقوط السيستيم حتى يتم إلغاء امتحانات نهاية العام.

1- سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض، وسوف يحاسب قانونيا وجنائية.

2- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من

3- سوف تعقد الوزارة إمتحانات الترم الثاني إلكترونية كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها

في شهر مايو القادم، ولن تستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.

4- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل “دور ثاني” في شهر سبتمبر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل