المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

البرهان يؤكد جاهزية القوات المسلحة السودانية لحماية الحدود

04/08 21:07

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، جاهزية القوات المسلحة لحماية البلاد وحراسة حدودها دون تراجع. 

وأجرى البرهان الأربعاء، زيارة تفقدية للحدود السودانية مع إثيوبيا باتجاه ولاية القضارف شرقي البلاد، برفقة رئيس هيئة الأركان السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، ومدير المخابرات العامة جمال الدين عبدالمجيد، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وقال رئيس مجلس السيادة لدى مخاطبته ضباط وضباط صف الفرقة الثالثة مشاة المرابطة بالحدود الشرقية: "لا تراجع عن حماية حدود السودان".

وأضاف: "هدفنا حماية أراضينا ومواطنينا على امتداد حدود السودان في كل مكان، وهذا واجب القوات المسلحة المقدس الذي لن تفرط فيه أبدا".

وشدد البرهان على أن "البلاد تمر بمرحلة تتطلب مشاركة الجميع لبناء السودان الوطن الآمن المستقر"، وأشاد بالروح المعنوية العالية والجاهزية التي تتمتع بها القوات المرابطة على الحدود الشرقية.

والتقى رئيس المجلس السيادي والوفد المرافق له، قيادة الفرقة الثانية مشاة بحاضرة ولاية القضارف وقيادة اللواء السادس مشاة بمنطقة دوكة،  وتلقى إفادة حول مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية الحدودية.

وتأتي زيارة البرهان بعد ساعات من توترات على الحدود الشرقية بين مزارعين سودانيين ومسلحين، والتي دائما ما تشهدها المنطقة في موسم الزراعة والحصاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل