المحتوى الرئيسى

تبرعات كورونا.. 1.4 مليار دولار حصيلة تبرع 10 شركات تكنولوجية تتصدى لتفشى الوباء - فالصو

04/08 20:01

تسعى العديد من الشركات والمؤسسات والشخصيات على مستوى العالم، إلى العمل على قدم وساق لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، والمعروف باسم كوفيد 19، وفى هذا السياق، تعلن العديد من الشركات والشخصيات المعروفة بالتبرع بمبالغ مالية ضخمة، لدعم كافة المشاريع التى تهدف فى المقام الأول إلى الحد من انتشار وتفشى وباء فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة ما يزيد عن 82 ألفاً حول العالم.

ومن بين أبرز هذه الشركات والشخصيات التى تتبرع للحد من تفشى وباء فيروس كورونا، شركات التكنولوجيا الضخمة حول العالم، حيث تعهدت 10 شركات تكنولوجية رائدة بالتبرع بمبالغ كبيرة للمساعدة فى احتواء وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تشير البيانات التى جمعها موقع Learnbonds.com ، إلى أن الشركات قدمت 1.4 مليار دولار على الأقل من أجل التصدى للوباء، وفقا لما رصدته صحيفة "الرؤية" الإماراتية.

ووفقا لما رصده الموقع، فإن شركة جوجل، والتى يقع مقرها فى كاليفورنيا، رأس قائمة الشركات التكنولوجية المتبرعة، حيث تبرعت بنحو 800 مليون دولار لدعم الشركات والمنظمات والعاملين فى مجال الرعاية الصحية كجزء من استجابتها لمواجهة وباء كورونا، والتى تتضمن أيضاً إعلانات مجانية على منصاتها المختلفة.

"معلومات دقيقة".. جوجل تطرح خاصية جديدة بشأن كورونا

بسبب أزمة كورونا العالمية.. جوجل تقدم مزايا جديدة ضمن مشروع Fi للإنترنت

وفى السياق ذاته، تبرعت شركة سيسكو سيستمز الأمريكية، والتى تعد الأولى عالمياً فى مجال معدات الشبكة، بنحو 225 مليون دولار، أما عن عملاق شبكات التواصل الاجتماعية، "فيس بوك"، فقد خصص مبلغ 120 مليون دولار أمريكى للمشاركة فى جهود التصدى لوباء كورونا المستجد، وفى المقابل تعهدت أيضاً مؤسسة ديل Dell بتقديم 100 مليون دولار.

وخصص مزود خدمة البث نتفلكس مبلغ 115 مليون دولار لدعم المجتمع الإبداعى، عبر صندوق إغاثة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وقُدمت تبرعات كبيرة أخرى لمكافحة وباء كوفيد-19 من قبل أمازون (32 مليون دولار)، التى تبرع صاحبها وأغنى رجل فى العالم سابقاً، جيف بيزوس بمبلغ 100 مليون دولار لمؤسسة التغذية الأمريكية الخيرية، وسامسونج تبرعت بـ29 مليون دولار، أما شركة آبل فقد تبرعت بـ15 مليون دولار.

كما تبرعت شركة مايكروسوفت بمبلغ مليون دولار، أما منصة التغريدات، تويتر، فقد تبرعت بمبلغ مليون دولار، الذى تبرع رئيسة التنفيذى جاك دورسى مؤخراً بربع ثروته لتمويل الجهود الرامية لمكافحة فيروس كورونا الجديد ما يعادل مبلغ مليار دولار أمريكى، وذلك من أسهم "سكوير" لصندوق خيرى يسمى "ستارت سمول" من أجل تمويل الصندوق العالمى لمكافحة (كوفيد-19).

كما قمت مؤسسة بيل وميليندا غيتس بمنح مبلغ 100 مليون دولار للجهود المبذولة لتطوير لقاح (كوفيد-19)، ولتمويل الاختبارات والعلاجات، وتعهد مؤسس "ديل"، مايكل ديل، أيضاً بمبلغ 100 مليون دولار.

هذا وتأتى التبرعات بهدف دعم نظام الرعاية الصحية والاقتصاد، الذى أثر عليهما الوباء، وسوف تخصص تبرعات شركات التكنولوجيا لشراء المستلزمات، ودعم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، وتوعية الجماهير إلى جانب أمور أخرى.

35 مليون دولار × 7 أيام.. ليدى جاجا تدعم الحرب ضد كورونا وتطلق برنامجا تليفزيونا

"محصلش".. نجيب ساويرس يكذب شائعة تخفيض رواتب العاملين في شركاته

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل