المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

دياب: لبنان لا يقبل بالسكوت عن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لسيادته

04/08 21:16

قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن بلاده لا تقبل بالسكوت عن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، مشيرا إلى أن خرق الطائرات الإسرائيلية للأجواء مؤخرا وإطلاقها صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية مثّل استخفافا بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لوقف النزاعات المسلحة والغارات الجوية وتكريس الجهود الدولية للتصدي لوباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

ودعا دياب، خلال استقباله قائد قوات حفظ السلام الأممية العاملة في الجنوب اللبناني "يونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول، الأمم المتحدة إلى فضح الانتهاك الإسرائيلي الأخير علانية.

وأوضح دياب: "لا تقبل حكومتي أن يكون هذا الانتهاك مجرد رقم إضافي يوضع في أدراج الأمم المتحدة، فيتغاضى عنه المجتمع الدولي. كما أن تبادل الرسائل مع المراجع المعنية لا يكفي لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، وعليها أن تعي أننا لن نذعن بعد اليوم لهذه الانتهاكات وكأنها أمر طبيعي أو عادي".

وشدد رئيس الوزراء اللبناني، على التزام لبنان بقرار مجلس الأمن رقم 1701"الصادر في أعقاب العدوان الإسرائيلي عام 2006"وأهمية استمرار عمل قوات اليونيفيل في الجنوب اللبناني.

من جانبه، قال قائد اليونيفيل إن الوضع مستقر على امتداد الخط الأزرق "الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل الذي وضعته الأمم المتحدة عام 2000".

وأشسار كول، إلى أنه أرسل شكاوى حول انتهاك إسرائيل الأجواء اللبنانية إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مؤكدا الحاجة إلى وضع حد للخروق الإسرائيلية بمساعدة مجلس الأمن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل