المحتوى الرئيسى

إشاعة فى وزارة.. حقيقة إلغاء صلاة التراويح فى رمضان هذا العام بسبب كورونا - فالصو

04/08 19:00

كورونا وفى ظل التخوف من فيروس كورونا القاتل ردد البعض معلومات تزعم اتخاذ وزارة الأوقاف قراراً بشأن صلاة التراويح والاعتكاف خلال شهر رمضان، وأن الوزارة قررت تعليقها وإلغاؤها هذا العام بسبب فيروس كورونا.

لكن الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أكد أن الأنشطة الدعوية والفعاليات والإفطارات الجماعية كافة، معلقة حاليًا، مضيفًا: «لم نتطرق إلى مسألة تعليق صلاة التراويح أو الاعتكاف أو أي مظهر من المظاهر الرمضانية التي تتعلق بالعبادة، حتى الآن»".

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

وأضاف «طايع» في مداخلة هاتفية لفضائية "ten"، أن التجمعات، مثل الملتقيات الفكرية التي كانت تقام أمام مسجد الحسين وباقي المحافظات وتجمع الآلاف من البشر، من شأنها أن تنقل عدوى فيروس (كوفيد- 19).

وذكر أن زكاة الفطر من الممكن أن تُقدم مسبقًا ولا يُنتظر إلى آخر يوم من رمضان، لافتًا إلى دفع الأموال بدلًا من إقامة موائد الرحمن، لأنه أكثر فائدة من الطعام للفقير.

وكانت قد قررت وزارة الأوقاف أمس تعليق كل الأمور والأنشطة الجماعية فى رمضان، حيث قررت سابقًا حظر إقامة الموائد فى محيط المساجد أو ملحقاتها.. نظرًا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميًا كإجراء احترازى.

وأكدت الأوقاف، حظر أى عمليات إفطار جماعى بالوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة للوزارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل