المحتوى الرئيسى

رغم أزمة كورونا.. "بورش" تمنح موظفيها 9700 يورو علاوة استثنائية - فالصو

04/08 18:10

رغم تراجع الأرباح والأزمة الراهنة بسبب جائحة كورونا، تعتزم شركة "بورشه" الألمانية لصناعة السيارات الرياضية منح موظفيها علاوة استثنائية هذا العام بقيمة 9.700 يورو.

وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء أنه مثل العام الماضي سيكون هناك علاوة استثنائية بقيمة 9 آلاف يورو و700 يورو كمساهمة في التأمين ضد الشيخوخة.

ونظرا للأزمة الحالية بسبب جائحة كورونا ذكرت الشركة أنها تربط هذه العلاوة الاستثنائية هذا العام بمناشدة لموظفيها في ألمانيا البالغ عددهم نحو 27 ألف موظف بالتبرع بجزء من هذه العلاوة لصالح منظمات خيرية، مضيفة أن مجلس إدارة الشركة سيفعل المثل.

وصلنا باب الجحيم.. 5 حكايات عالمية تروى لحظات لقاء الموت برعاية فيروس كورونا

ارتفاع وفيات "كورونا" بإسرائيل إلى 71 والإصابات تتجاوز الـ9400

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حولت موظفيها إلى نظام العمل بدوام جزئي بسبب أزمة الجائحة.

وبحسب بيانات الشركة، فإن مجلس الإدارة ومجلس شؤون العاملين حدد قيمة العلاوة الاستثنائية التي تعود إلى أرباح عام 2019 منذ بداية هذا العام، أي قبل اندلاع أزمة الجائحة.

وقال رئيس مجلس الإدارة، أوليفر بلومه: "تتمثل مشاركة الأرباح هذا العام في التضامن وكذلك مدفوعات الضرائب والقوة الشرائية لإعادة التشغيل"، مشيرا إلى برنامج المساعدات الذي أطلقته الشركة لمواجهة أزمة كورونا، موضحا أن الشركة تبرعت بخمسة ملايين يورو وقدمت الدعم التقني للجان إدارة الأزمات والمساعدة في شراء المستلزمات المطلوبة لمكافحة الأزمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل