المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع عودة المخاوف بشأن الفيروس

04/08 16:01

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط عودة المخاوف بشأن فيروس كورونا، وعلامات متزايدة بشأن التحفيزات المالية لاحتواء تداعياته.

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي أن الولايات المتحدة تعتزم ضخ حزمة تحفيز إضافية بقيمة 250 مليار دولار بعد موافقة مجلس الشيوخ، في محاولة لدعم الشركات الصغيرة من تاثيرات الكورونا.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع عودة المستثمرين إلى الملاذ الآمن النقدي (الكاش)، وسط تزايد المخاوف حيال تباطؤ تفشي وتأثيرات "كوفيد-19".

ويقترب عدد المصابين بالفيروس المميت من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة، كما أودى بحياة حوالي 13 ألف شخص في البلاد، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وقبل وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر استقالة وزير البحرية بالإنابة "توماس مودلي"، قائلاً إن وكيل الجيش "جيم ماكفيرسون" سيتولى المنصب.

وبحلول الساعة 8:54 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.4 بالمائة إلى مستوى 1.0854 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة لتصل إلى 108.88 ين.

وصعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة ليسجل 1.2306 دولار، في حين شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى مستوى 0.9722 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى مستوى 100.269.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل