المحتوى الرئيسى

10 شركات ببورصة مصر تشتري 3.36 مليون سهم خزينة بجلسة الثلاثاء

04/08 16:01

القاهرة - مباشر: أعلنت نحو 10 شركات مدرجة في البورصة المصرية، عن شراء 3.36 مليون نحو سهم خزينة خلال جلسة تعاملات أمس الثلاثاء .

وبحسب بيانات الشركات للبورصة، اليوم الأربعاء، قامت كل من ( الصعيد العامة للمقاولات و الاستثمار العقارى،بى انفستمنتس القابضة، أودن للاستثمارات المالية،يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف و الورق - يونيباك، الكابلات الكهربائية المصرية) بشراء (1.23 مليون سهم، و48 ألف سهم، و25.9 ألف سهم، و27 ألف سهم، 216.9 ألف سهم خزينة) بالترتيب.

كما قامت كل من ( الشرقية - ايسترن كومباني،راية القابضة للاستثمارات المالية، الشرقية الوطنية للامن الغذائي، المتحدة للاسكان والتعمير ، ايديتا للصناعات الغذائية)، بشراء 463.9 ألف سهم، 408.3ألف سهم، 8.7 ألف سهم خزينة، 5 آلاف سهم ، 933.2 ألف سهم) بالترتيب.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها. 

لجنة إدارة الأزمة في مصر تطالب بعدم ذكر أسماء المصابين بكورونا

المركزي المصري يستخدم 5.4 مليار دولار من الاحتياطي الأجنبي خلال مارس

نجيب ساويرس: لو توقفت مصانع الأغذية عن الإنتاج سنواجه مجاعة محتملة

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل