المحتوى الرئيسى

يصلون من أجله.. البريطانيون يدعمون بوريس جونسون ضد كورونا بالتصفيق

04/08 15:16

بعد أيام من مشاركة بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، في حملة التصفيق لتشجيع الأطقم الطبية، على ما يقومون به من جهد لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أطلق البريطانيون حملة تصفيق أخرى لدعم رئيس الوزراء البريطانى في صراعه مع كورونا، ودعوا للصلاة من أجله، وذلك مساء الليلة الماضية.

وتداول البريطانيون هاشتاج #ClapForBoris، على موقع تويتر، وفى الثامنة مساء أمس، طلوا من نوافذهم وصفقوا لدعم رئيس الوزراء بعد أن نُقل إلى العناية المركزة مع تفاقم أعراض إصابته بالفيروس التاجي، وشاركت الممرضات في الهاشتاج بالدعاء له وانضم إليهن الأطباء العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، حاملين لافتات "الشفاء العاجل".

"الشفاء العاجل بوريس، يمكنك التغلب على هذا"، كلمات كتبها العاملين في وحدة العناية المركزة في مستشفى "Derriford" في بليموث، في لافتات فردية، وعند وضعها معًا تكونت تلك الجملة، وذلك حسب ما جاء فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كذلك حمل الأطباء فى وحدة الرعاية المركزة بمستشفى سوليهال بالقرب من برمنجهام، لافتات مماثلة تدعو لـ"جونسون" بالشفاء العاجل.

أما الآلاف من مستخدمي "تويتر"، فالتقطوا صورًا لهم وهم يصفقون لتحية رئيس الوزراء البريطانى، وعلق آخرون في أنحاء بريطانيا لافتات في نوافذهم كتبوا عليها "صلوا لبوريس".

ولم يكن الأطفال بمعزل عما يحدث داخل البلاد، فشاركوا بطريقتهم فى حملة دعم "جونسون" من خلال بطاقات ملونة، رسموا فيها باقات ورود مزيلة بعبارة "الشفاء العاجل".

وشارك توم واتسون، نائب زعيم حزب العمال السابق، على تويتر، بطاقة رسمها أحد أطفاله، وكتب: "لقد صنع ابني البالغ من العمر 11 عامًا بطاقة شفاء عاجل لبوريس، عبارة عن قلب وفراشة من الأوريجامى، سننشرها فى داونينج ستريت عندما تكون آمنة"، كما نشر أحد النواب بطاقة رسمها طفل فى دائرته الانتخابية، يتمنى فيها الشفاء العاجل لرئيس الوزراء.

لا يزال وباء الفيروس التاجي المستجد كورونا يزداد سوءًا وتفشيا في العالم، ما يثير الرعب في نفوس الكثيرين، لكن نيوزيلندا، التي شهدت أول حالة مؤكدة لها في 28 فبراي

اكتشف العلماء حديثًا نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهو ما يفتح مجالًا لتصنيع لقاح محتمل.

أوضح بيتر جونز، طريقة تعافي ابنه البالغ من العمر عاما من كورونا في المستشفى، حيث أمضت الأسرة 3 أسابيع في عزلة مستمرة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل