المحتوى الرئيسى

فيديو.. سيدة سعودية تبكي بحرقة وهي تطعم حمام الحرم

04/08 15:16

"يارب احمي مكة والمدينة وبلاد المسلمين من المرض".. دعاء هتفت به سيدة سعودية بحرقة وهي تطعم الحمام في مدينة مكة المكرمة، من أجل أن يرفع الله البلاء وينتهي كابوس فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي تفشى في جميع أنحاء العالم مسببًا إصابة أكثر من مليون و446 ألف شخص، ووفاة أكثر من 83 ألف شخص حتى آلان.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو نشرته قناة "العربية"، لسيدة تقف وسط حمام الحرم وتطعمه، وهي تبكي وتدعو بحرقة إلى الله أن يرفع المرض والبلاء عن الأمة الإسلامية، وأن تعود الصلاة إلى الحرمين الشريفين مرة أخرى.

 ونشر الكثيرون على "تويتر" مقطع الفيديو بعنوان "سيدة تُطعم الحمام وتدعو بحرقة لرفع بلاء فيروس كورونا لتتمكن من أداء صلاة التراويح في شهررمضان بالمسجد الحرام"

شاهد دعاء هذه السيدة للخلاص من #كورونا والصلاة في #المسجد_الحرام

سيدة تُطعم الحمام وتدعو بحرقة لرفع بلاء فيروس كورونا لتتمكن من أداء #صلاة_التراويح في شهر #رمضان بالمسجد الحرام pic.twitter.com/gyL917ajxe

وقالت السيدة وهي تبكي في مقطع الفيديو "ولا يحرمنا من الحرم يارب إن شاء الله قريب"، وأضافت " إن شاء الله لا يأتي رمضان إلا ونصلي التروايح في الحرم والمدينة إن شاء الله".

وتفاعل رواد "تويتر" مع الفيديو ، متمنين من الله أن يستجب الدعاء، وقال مستخدم يدعى عبد السلام زايد، "اللهم لا تحرمنا ولا المسلمين من الحرمين في شهرك المبارك".

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت فرض حظر التجوال على مدى 24 ساعة يوميًا في جميع أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة، اعتبارًا من يوم الخميس الماضي وحتى إشعار آخر، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

وأشارت وزارة الداخلية السعودية، إلى قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة، بالإضافة إلى منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة، عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية. 

كما أعلنت الوزارة السعودية يوم الاثنين الماضي، منع التجوال على مدار 24 ساعة في محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر والرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

لا يزال وباء الفيروس التاجي المستجد كورونا يزداد سوءًا وتفشيا في العالم، ما يثير الرعب في نفوس الكثيرين، لكن نيوزيلندا، التي شهدت أول حالة مؤكدة لها في 28 فبراي

اكتشف العلماء حديثًا نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهو ما يفتح مجالًا لتصنيع لقاح محتمل.

أوضح بيتر جونز، طريقة تعافي ابنه البالغ من العمر عاما من كورونا في المستشفى، حيث أمضت الأسرة 3 أسابيع في عزلة مستمرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل