المحتوى الرئيسى

اللويحة الصفراء.. علاجات طبيعية لبثور العين المزعجة

04/08 15:00

هل تعاني من حبوب صفراء اللون تحيط بالعين وتحديدا بالقرب من الجفن؟.. ربما إذا أنت مصاب بأزمة اللويحة الصفراء، التي نكشف عن أسرارها الآن في تلك السطور.

المحتويات إخفاء

1. اللويحة الصفراء

2. علاجات طبيعية

يرى الخبراء أنه على الرغم من عدم تأثير اللويحة الصفراء على الصحة بالسلب، إلا أنها تضر بالمظهر وخاصة مع ظهور تلك الحبوب في الوجه وحول العين تحديدا، بما تحمل من لون أصفر يكشف عن الكوليسترول المرتفع بالجسم.

تتنوع الأسباب المؤدية إلى المعاناة من اللويحة الصفراء، حيث يمكن لارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الجسم أن يعمل على ظهور بثور العين المزعجة، تماما مثلما تساهم بعض العوامل الوراثية في حدوث النتيجة ذاتها، مع الوضع في الاعتبار أن الإصابة باللويحات الصفراء أحيانا ما ينتج عن معاناة من أمراض أخرى مثل داء السكري أو مشكلات الكبد.

يرى الخبراء أن علاج اللويحة الصفراء قد يشمل الخضوع إلى جراحات بالليزر، أو حتى إلى جلسات تجميل عادية، إلا أن تلك الحلول ربما تؤدي إلى ظهور بعض الندوب في الجلد، ما يكشف عن أهمية الاعتماد على علاجات طبيعية للأزمة.

ينصح في البداية باستشارة الأطباء عند المعاناة من اللويحة الصفراء، مع ضرورة تناول أكلات خالية أو قليلة الكوليسترول للسيطرة على الأمر، إضافة إلى اللجوء للثوم، حيث يتطلب الأمر تقشيره ثم تقطيعه لنصفين حتى يكون جاهزا للاستخدام الموضعي على المنطقة المصابة، حينها يشعر المرء بإحساس حرقة بسيط لكنه يخفي البثور سريعا.

علاج آخر يتمثل في البصل الذي ينصح باستخلاص عصيره، وإضافة الملح إليه قبل وضعه على المناطق المصابة بالجلد، وتركه عليه لفترة طويلة قبل غسله في الصباح، كذلك يرى الخبراء إمكانية الاعتماد على قشر الموز لعلاج الأزمة، عبر ترك القشر على البثور لعدد كاف من الساعات، حتى يبدأ الوضع الصحي في التحسن بمرور الوقت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل