المحتوى الرئيسى

جولة افتراضية داخل مقابر "بني حسن" الأثرية بمصر

04/08 14:20

أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية، الأربعاء، جولة افتراضية داخل جبانة بني حسن الأثرية بالمنيا (صعيد مصر)، ضمن خدمة الزيارات الافتراضية التي أطلقتها لدعم السياحة في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق الجولة الافتراضية داخل الجبانة الأثرية المحفورة في الجبل وتقع على مسافة 20 كم جنوب مدينة المنيا المصرية، على الصفحات الرسمية الخاصة بوزارة السياحة والآثار بمواقع التواصل الاجتماعية، بهدف التعريف بحضارة مصر القديمة وتشجيعا على البقاء في المنازل في ظل تفشي فيروس "كوفيد – 19".

ويعود تاريخ جبانة بني حسن الأثرية إلى الأسرة الـ 6 في نهاية الدولة القديمة والأسرة الـ 12 في الدولة الوسطى، وتوجد في الجزء الأعلى من الجبل وتضم بداخلها 40 مقبرة كبيرة لحكام الإقليم الـ15 بمصر العليا، وهم مقابر خنوم حتب الثاني، امنمحات، باقت الثالث وخيتي.

وتتميز مقابر الجبانة الأثرية بالنقوش الملونة على جدرانها، إضافة لضمها مقابر للعصر المتأخر والعصرين البطلمي والروماني.

وأعلنت الوزارة المصرية، عن توفير خدمة الزيارات الافتراضية للمواقع الأثرية والمتاحف بمختلف المحافظات، من أجل اتاحتهم لجميع شعوب العالم، والتعريف بتاريخ مصر عبر بث زيارات بتقنيات تكنولوجية حديثة عبر شبكة الإنترنت. 

وأطلقت الخدمة بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار وبعض المعاهد والمؤسسات العلمية والأثرية، وتتضمن شرحا وافيا من المرشدين السياحيين للمتاحف والمواقع الأثرية عبر الحساب الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتحمل الزيارات الافتراضية عبارات للتشجيع للبقاء في المنازل من بينها " stay home – stay safe" وشعارات أخرى لدعم السياحة المصرية "Experience Egypt from Home".

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل