المحتوى الرئيسى

قائمة مسلسلات رمضان 2020 المصرية.. نجوم السبعينيات ينافسون الوجوه الشابة (تفاصيل) - القاهرة 24

04/08 16:49

ينتظر الجمهور العربي، والمصري على وجه الخصوص، سيلًا من الأعمال الدرامية بموسم رمضان المقبل 2020، والذي يعد من أهم المواسم الدرامية التي تزخر بعدد هائل من المسلسلات، فيحرص عدد كبير من الفنانين على المشاركة في هذا الموسم بعمل أو أكثر، ويشهد ذلك الموسم مشاركة عدد ضخم من نجوم الصف الأول مثل يسرا، ونبيلة عبيد، وأمير كرارة، وعادل إمام، ويوسف الشريف، وياسر جلال، ونادية الجندي، ومحمد رمضان، وآخرين، كما تتنوع المضامين التي تقدم ما بين كوميديا ودراما ومناقشة لبعض القضايا الاجتماعية، بجانب تقديم بعض السير الذاتية، بالإضافة إلى بعض الأعمال التي تأخذنا بالزمن سواء للخلف أو ذهابًا للمستقبل.

يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول رجل أعمال لديه مجموعة من المدارس الدولية، ويسمى بـ”فلانتينو”، ويعاصر خلال أحداث المسلسل العديد من المشاكل والأزمات، ويمر بالعديد من القصص العاطفية.

ويشارك في المسلسل بجانب الزعيم كل من الفنانة دلال عبد العزيز، وداليا البحيري، ووفاء صادق، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، ومحمد كيلاني، ورانيا محمود ياسين، وإلهام عبد البديع، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، وأحمد فريد، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

يخوض الفنان أمير كرارة سباق رمضان المقبل  بمسلسل “الاختيار”، والذي يجسد فيه دور الشهيد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي ارتقت روحه في 7 يوليو 2017، بعد بطولة قدمها ضد مجموعة من التكفيريين وصل عددهم إلى 40 فردًا، راح ضحيتها هو وعشرة جنود آخرين، تطوع في 2016 ليخلف الشهيد العقيد رامي حسنين، وفور وصوله لقيادة الكتيبة في رفح بشمال سيناء لم يكن بالأمر الهين على التكفيريين هناك.

المسلسل يشارك فيه كل من الفنان أحمد العوضي، الذي يقدم شخصية الإرهابي هشام عشماوي، والفنانة دينا فؤاد، وسارة علي، وأشرف مصيلحي، وأحمد وفيق، تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ويخوض الفنان محمد رمضان، تصوير مسلسله الجديد البرنس، المقرر عرضه خلال ماراثون سباق رمضان 2020، في العديد من المناطق المتفرقة بالقاهرة، حيث يجسد شخصية رضوان البرنس، شخص من طبقة متوسطة، يضطر للدخول في العديد من المشاكل مع إخوته الـ6، والذي يقدم شخصياتهم كلا من أحمد زاهر، محمد علاء، أحمد داش، إدوارد، ريم سامى، رحاب الجمل.

مسلسل البرنس ، يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كلا من نور اللبنانية، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخي، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش، وعدد آخر من الفنانين، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ويجتمع كل من النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، في عمل درامي لأول مرة في تاريخهما الفني، حيث استطاع المنتج صادق الصباح أن يجمعهم سويا، ويشارك في بطولة المسلسل.

ويشارك في المسلسل بجانب نبيلة عبيد ونادية الجندي، كل من الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والفنانة هالة فاخر، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج وائل إحسان.

وبعدما قدما كلا من الفنان علي ربيع ومصطفي خاطر، البطولة المطلقة لمدة عامين في رمضان 2018 و2018  ، قررا هذا العام تقديم بطولة جماعية من خلال مسلسل”عمر ودياب”، المقرر عرضه خلال سباق رمضان 2020 .

المسلسل من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني، ويشاركهم في البطولة هالة فاخر، ومحمد محمود، ونهال عنبر.

يخوض الفنان يوسف الشريف رمضان 2020، بمسلسل “النهاية” والذي تدور أحداثه في في المستقبل، ويجسد يوسف شخصية مهندس تكنولوجي، يحدث تطور هائل في التكنولوجيا، ويمر بالعديد من الأحداث جراء تلك التطورات ويدخل في بعض المشاكل.

“النهاية” يشار في تمثيله بجانب يوسف الشريف كل من عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي، سامي مغاوري، محمود الليثي، سامي مغاوري، أحمد وفيق، محمد لطفي، تأليف سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، إنتاج شركة “سينرجي”.

تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي رمضان 2020 بمسلسل “إسود فاتح” وتدور معظم أحداثه بين مصر ولبنان، ويشاركها العديد من النجوم أبرزهم شريف سلامة، روجينا، صبري فواز، معتصم النهار، فراس سعيد، نانسي صلاح، حنان سليمان، أحمد الشامي، محمد الصاوي، تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل.

تشارك الفنانة دينا الشربيني الموسم بمسلسل “لعبة النسيان”، بعد نجاحها في الموسم الماضي بمسلسل “لا تطفئ الشمس”، وتجسد فيه شخصية امرأة من طبقة متوسطة تفقد ذاكرتها، وتمر بالعديد من المصاعب في حياتها الجديدة لمحاولة تذكر الماضي.

“لعبة النسيان” يشارك في تمثيله كوكبة من النجوم منهم إنجي المقدم، علي قاسم، أحمد صلاح السعدني، هنا شيحة، رجاء الجداوي،تأليف السيناريست تامر حبيب، إخراج هاني خليفة.

يجسد الفنان ياسر جلال دور الفتوة لإحدى الأحياء الشعبية، ويشاركه التمثيل العديد من الفنانين منهم مي عمر، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسني، رياض الخولي، محمود فارس، مجدي فكري، أحمد خليل، تأليف هاني سرحان إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

نجح نجوم مسرج مصر في بناء كيان خاص بهم، وتولى بطولات للمسلسلات ومنهم الفنان حمدي الميرغني ومحمد أسامة الشهير بـ “أس أس”، ويتناولوا خلال أحداث المسلسل فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضوا إليها على مدار اليوم، ويشاركهم التمثيل كل من أحمد عبد الله محمود، بيومي فؤاد، انتصار، ياسر الطوبجي، تأليف لؤي السيد، محمد مصطفى.

تعود الفنانة ياسمين عبد العزيز لشاشة الدراما في رمضان 2020 بمسلسل ونحب تاني ليه، والذي يتناول قضية الطلاق في إطار اجتماعي ورومانسي، وتجسد ياسمين دور أم لطفل في السابعة من عمره، وطليقة للفنان شريف مينر، ويشاركهم التمثيل كل من كريم فهمي، ليلى عز العرب، سوسن بدر، سمر مرسي، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم الشباب.

تستمر الفنانة نيللي كريم في تربع بطولات مسلسلاتها الرمضانية، وتخوض رمضان 2020 بمسلسل بـ 100 وش، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشاركها التمثيل كل من آسر ياسين، شريف دسوقي، لؤي عمران، علا رشدي، دنيا ماهر، عمر الشناوي، محمد عادل، مصطفى منصور، بيومي فؤاد، تأليف عمرو الدالي، إخراج كاملة أبو زكري، وإنتاج مشترك بين “العدل جروب” و”سينرجي”.

وتنتظر الفنانة زينة عرض مسلسل جمع سالم، والذي تخوض به السباق الدرامي القادم وتعد هي آخر الفنانات المتعاقدات على بطولة المسلسلات في رمضان 2020، ويشاركها التمثيل العديد من الفنانين منهم دلال عبد العزيز، محمد شاهين، ميدو عادل، والمسلسل من تأليف محمد ناير وإخراج إيمان حداد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل