المحتوى الرئيسى

تنفيذ المرحلة الأخيرة من «محور سمالوط» (صور) | المصري اليوم

04/08 12:30

قامت وزارة النقل من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة، الأربعاء، بربط جانبي كوبري سمالوط على النيل للبريين الشرقي والغربي «المرحلة الأخيرة»، وسط فرحة الأهالي بنقل حركة السير اعلي الكوبري بدلا من المجري المائي.

رئيس الوزراء: الدولة تقوم بتنفيذ 7 محاور على النيل أحدها محور سمالوط بالمنيا

بتكلفة 3.2 مليار جنيه.. وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ محوري سمالوط وديروط

رئيس الوزراء يتفقد محور كوبري سمالوط في مستهل زيارته للمنيا

يقام الكوبري ضمن محور سمالوط الحر بطول 24 كم وعرض 21 م، وتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه، بين 7 محاور على النيل ليربط 3 طرق تربط القاهرة بمحافظات الصعيد حتى أسوان، بينها الطريق الصحراوي الشرقي، الصحراوي الغربي، والطريق الزراعي عند مدينة سمالوط بالمنيا، بحيث يكون محورا حرا.

وغمرت الفرحة والسعادة أهالي مركز سمالوط، الذين حرصوا على التواجد أثناء ربط جانبي الكوبري والتقاط الصور التذكارية لهم ولعملية التنفيذ التي تمت من خلال 2 لانش نهري، و2 ونش لرفع القضبان الحديدية لربط الجانبين .

تم البدء في تنفيذ محور سمالوط في 20 ديسمبر 2017، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ بنهاية العام الحالي، ويشمل 30 كوبريا، منها 4 كباري رئيسية وهي: كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى نهر النيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة – أسوان والطريق الزراعي الغربي، وكوبري آخر على الطريق الصحراوي الغربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل