المحتوى الرئيسى

سفير روسيا: إصلاح الكهرباء ومكافحة الفساد أمر ضروري في لبنان

04/08 11:24

أكد سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر زاسبكين، أن (موسكو) تؤيد أي خطوة لبنانية ترمي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والمالية الداخلية، مشددا على أن مكافحة الفساد وإيقاف الإهدار العام ومعالجة قطاع الكهرباء المتدهور، من الأمور الضرورية التي يتعين على الدولة اللبنانية تنفيذها.

وأشار السفير الروسي – في حديث لصحيفة (الجمهورية) اللبنانية بعددها الصادر اليوم الأربعاء – إلى أهمية ألا تمس الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي يستعد لبنان لتنفيذها، مصالح الفقراء وذوي الدخل المحدود حتى لا يتضرر الأمن الاجتماعي للمواطنين اللبنانيين.

وقال: "من غير الجائز – وفق قناعتنا – الاستسلام لشروط صندوق النقد الدولي، لا سيما أن تجارب عدد من الدول معه لم تكن مشجعة، وإنما من دون أن يمنع ذلك إمكانية الاستفادة منه بالمقدار المدروس، وعلى كل، يعود للدولة اللبنانية وحدها أن تتخذ الموقف المناسب الذي تجده ملائما مع متطلباتها ومصالح شعبها".

وأضاف: "أنا أتفهم ملاحظات أو هواجس بعض القوى السياسية والاجتماعية في لبنان إزاء صندوق النقد الدولي، ورأيي الشخصي أن المطلوب هو التعاون معه وليس الخضوع له، وذلك على قاعدة أن ليس كل ما يطرحه الصندوق سيئا وليس كل ما يطرحه جيدا".

ولفت إلى أن أزمة تفشي فيروس (كورونا) عالميا ربما تكون قد فرضت على كل دولة أن تنشغل بأوضاعها الداخلية، غير أنه لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى التخلي عن لبنان وشطبه من جدول الأعمال الدولي، مؤكدا أن أولوية كورونا الطارئة لا تتعارض مع ضرورة مساندة لبنان ومنحه الدعم الذي يحتاج إليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل