المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع استمرار عدم اليقين بشأن الكورونا

04/08 16:01

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن فيروس كورونا والتي تعزز جاذبية المعدن الأصفر.

وجاءت مكاسب المعدن النفيس بعد تعرضه إلى هبوط في وقت مبكر من التعاملات على خلفية قوة الدولار الأمريكي وسط ترقب المستثمرين عمليات تفشي الكورونا في كافة أنحاء العالم وتأثيراته الاقتصادية.

وفي محاولة لدعم الاقتصادات المتجه للركود، تستمر الحكومات والبنوك المركزية حول العالم في إطلاق التحفيزات المالية والنقدية الغير المسبوقة، حيث قال وزير الخزانة الأمريكية "ستيفين منوشين" إن الولايات المتحدة تسعى للكشف عن حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 250 مليار دولار.

وأصاب الفيروس المميت أكثر من 1.432 مليون شخص وأودى بحياة أكثر من 82 ألف شخص على مستوى العالم، وعلى الرغم من تباطؤ معدل انتقال العدوى مؤخراً وخاصة في الدول الأوروبية إلا أن فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا أعلنت زيادة اليوم في عدد الحالات المبلغ عنها.

وعلى صعيد آخر، قال حاكم ولاية نيويورك "أندرو كومو"، إن عدد حالات الشفاء الجديدة من "كوفيد -19"، بدأت في الاستقرار داخل الولاية، وهي مركز الوباء في الولايات المتحدة، في إشارة إلى الأمل في القدرة على احتواء الفيروس.

وفي غضون ذلك، أنهت مدينة ووهان - مركز اندلاع الفيروس في الصين - إغلاقها الذي دام لنحو شهرين، على الرغم من المخاوف من أن هذا قد يساعد في حدوث موجة ثانية من الوباء.

وبحلول الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 1686.40 دولار للأوقية بعد أن تجاوز مستوى 1700 دولار للأوقية خلال تعاملات جلسة أمس.

وكذلك صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة متماثلة 0.2 بالمائة إلى 1650.40 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.4 بالمائة ليسجل 100.269.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل