المحتوى الرئيسى

13 حقيقة عن أسعد بلد في العالم: تعرف عليها

04/08 08:01

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

تتصدر فنلندا قائمة البلدان الأكثر سعادة في العالم في تقرير السعادة العالمي الصادر عن الأمم المتحدة لعام 2019. ومن أكثر مظاهر رفاهية هذا البلد أن 99% من سكانها يذهبون إلى الساونا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، كما تتجول الغزلان بحرية في شوارع المدن الصغيرة.

بدل للأطفال وإنترنت فائق السرعة: 13 حقيقة عن أسعد بلد في العالم

ولكي تعرف لماذا تتصدر فنلندا قائمة البلدان الأكثر سعادة عام بعد عام؟ ندعوك إلى جولة في الألبوم السابق توضح لك 13 حقيقة حول هذا البلد الجميل والهادئ، بحسب موقع Bright Side.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

نحو 70% من أراضي فنلندا مغطاة بالغابات، لهذا السبب يشعر الفنلنديون بالراحة في الغابة كونهم محاظين بالطبيعة، لذا يقضون وقتاً طويلاً في الهواء الطلق ويمارسون رياضة المشي وركوب الدراجات بانتظام.

تسمى فنلندا بأرض الألف بحيرة، وظهرت هذه البحيرات نتيجة للتجلد الأخير الذي انتهى منذ حوالي 10 آلاف عام. والماء الموجود في البحيرات نقياً لدرجة أنه يمكنك شربه مباشرة من الصنبور في المنزل دون الحاجة إلى معالجة إضافية. إذا ذهبت إلى مطاعم فنلندا، يقدم لك كل مطعم تقريباً زجاجة مياه مجانية، حتى إذا نسيت طلبها من النادل.

يتلقى الأباء استحقاق للأطفال يبلغ حوالي 100 يورو شهرياً وتزيد هذه النسبة لكل مولود تالِ في الأسرة وتستمر الدولة في دفع هذا البدل حتى يصل الطفل إلى سن 17 سنة. كما يتلقى الآباء صناديق من الورق المقوى تحتوي على جميع الأغراض الضرورية للطفل بينها: الملابس، الحفاضات، اللعب بالإضافة إلى جميع المعلومات اللازمة عن رعاية الأطفال حديثي الولادة.

بدأ كل شيء مع سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، الذي أعلن أنه لا يحب الأطعمة الفنلندية وتحدث بحدة بشكل خاص عن لحم العزال المدخن. وبعد 3 سنوات، فازت فنلندا في مسابقة البيتزا الدولية وقدمت بيتزا برلسكوني الشهيرة مع لحم الغزلان.

اقتصاد فنلندا دائري، ما يجعل من الممكن استخدام جميع الموارد المتاحة للمجتمع بأقل قدر ممكن من الهدر. تعيد الدولة تدوير 99% من النفايات أو ترسلها إلى المحارق التي تولد الطاقة لاحقاً، ويتم إعادة تدوير 9 من كل 10 زجاجات بلاستيكية، وتنطبق نفس القصة على الأواني الزجاجية، حيث تكون النسبة المئوية للمنتج المعاد تدويره أعلى.

تكمن أهمية الشرطة الفنلندية في أنها من الناحية التنظيمة تمثل تشكيلاً واحداً وليست عدة هياكل منفصلة كما هو الحال في معظم بلدان العالم، كما بينت الممارسة أن هذا كان أحد أفضل قرارات الحكومة الفنلندية؛ لأنه تبين أن حوالي 90% من الشعب الفنلندي يثقون في الشرطة.

الرياضة جزء لا يتجزأ من حياة الفنلنديين. بصرف النظر عن الألعاب الرياضية المعروفة، فقد خرجت هذه الدولة بمسابقات مثل: حمل الزوجة، رمي الهواتف المحمولة، صيد البعوض، لعب الجيتار في الهواء ورمي الحذاء.

منذ عام 2010، أصبحت فنلندا أول دولة في العالم تضمن في قائمة الحقوق المدنية الحق في الوصول إلى الإنترنت، إذ ألزمت الحكومة رسميًا موردي الإنترنت بتزويد السكان بإنترنت فائق السرعة. في حين أن حكومات الدول الأخرى لا تضمن رسمياً اتصالاً عالي السرعة بسبب الخوف من القرصنة، أدركت فنلندا أن الإنترنت ضروري في المقام الأول لكي يعمل الناس.

أقرت فنلندا عدد من القوانين التي تكافئ مشاركة الآباء في حياة الأطفال. على سبيل المثال يمكن أن تستمر إجازة الأبوة لمدة 9 أسابيع ويتم دفع 70% من متوسط راتب الآباء خلال هذا الوقت.

وفقًا لجمعية البن الدولية، يستهلك كل فنلندي 26.5 رطلاً من القهوة سنويًا، فيما يسمى استراحة القهوة kahvitauko في العمل أو في المدرسة. إنه شيء مقدس لكل فنلندي ويجب أن يكون هناك دائماً ما يكفي من الوقت المخصص لذلك.

قرية صغيرة في منطقة Lapland في فنلندا تسمى Joulupukki، ويسميها الفنلنديون قرية سانتا كلوز. هذه القرية تكون مفتوحة لزيارة سانتا الفنلندي على مدار السنة. لدى سانتا الفنلندي جواز سفر حقيقي مدون عليه في خانة تاريخ الميلاد: منذ فترة طويلة، وفي الحالة الاجتماعية: متزوج. واسم زوجة Joulupukki هو Joulumuori.

التعليم في المؤسسات العامة من المدارس والجامعات مجاني لمواطني الاتحاد الأوروبي ويعد التعليم الفنلندي من أفضل برامج التعليم في العالم.

ليس لكلمة Sisu معادل حرفي في اللغة الانجليزية، لكنها غالباً ما تترجم على أنها الشجاعة والمثابرة والهدوء التام والطاقة الحيوية والقوة والتحكم الذاتي العاطفي. تحول هذا المفهوم إلى فلسفة كاملة وأصبح أسلوب حياة خاص لسكان فنلندا في القرن الـ20. تطبق Sisu في تربية الأطفال بتنفيذ فكرة أن الطفل يمكنه فعل كل شيء.

صور رهيبة كيف هي الحياة في أبرد مدينة في العالم: درجة الحرارة سالب 50

صور: مطعم في السويد يفتتح فرعاً جديداً خاص للفئران في عيد الميلاد

صور أغلى شجرة كريسماس في العالم مليئة بالألماس والنقود: هذا سعرها

السياحة في ماربيا: الترف والرفاهية في هذا الفندق!

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل