المحتوى الرئيسى

«أحداث الوزراء» و«حبس طليقة شادي محمد» أبرز محاكمات اليوم

04/08 09:23

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددًا من الجلسات التي تهم الرأي العام، ومن أبرزها محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، واستئناف حبس طليقة اللاعب شادي محمد.

- محاكمة 8 متهمين بـ "أحداث مجلس الوزراء"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمقر المحاكمات بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

والمتهمون المعاد إجراءات محاكمتهم، هم كل من: محمد قناوي عفان عثمان، وخلف الله السيد حسن عوض، وياسر محمد محمودef='/tags/168108-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF'>محمود محمد، وميكسيموس بولص عبدالملاك، ومصطفي كامل عبدالمجيد الدردير، وأحمد كامل عبدالمجيد الدردير، وأحمد سمير سعد فضل النجار، والمتهمة رقم 182 بأمر الإحالة، وتدعى سارة جمال السيد والصادر ضدهم جميعًا حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد، ومدحت عبدالكريم عبدالعزيز، وحسام الدين فتحي، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

- محاكمة 5 متهمين بقتل مواطن في المعادي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة 5 متهمين بقتل مواطن، والشروع في قتل آخرين بالمعادي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار ياسر طه رفاعي، وعضوية المستشارين جمال أبوطالب وهيثم الطنطاوي وأحمد الحوفي، وأمانة سر عادل الشيخ وعبدالمجيد حلمي.

والمتهمون هم كل من؛ "شريف. ك"، "أحمد. ك"، "ناصر. ك"، "ربيع. ع" و"إبراهيم. ع".

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل المجني عليه "محيي. م"، مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية "سلاح آلي وبندقية خرطوش وفرد خرطوش"، وأخرى بيضاء "سنجة" وتوجهوا صوب محل الواقعة، حيث أيقنوا تواجد المجني عليه نتيجة خلافات سابقة، وما أن شاهدوه حتى أطلق أولهم صوبه وابلًا من الأعيرة النارية، محدثًا به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله حال تواجد باقيهم بمحل الواقعة للشد من أزره ومعاونته.

- استئناف زوجة شادي محمد على حكم حبسها 3 سنوات

تنظر محكمة مستأنف مدينة نصر، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، استئناف زوجة شادي محمد، لاعب النادي الأهلي السابق، وآخرين على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة سرقة شقة زوجها.

كانت محكمة جنح مدينة نصر، قضت بحبس زوجة شادي محمد لاعب النادي الأهلي السابق، و3 آخرين 3 سنوات مع النفاذ بتهمة سرقة شقته.

كانت النيابة استمعت لأقوال اللاعب شادي محمد، واتهم زوجته بسرقة شقته أثناء وجوده في مدينة شرم الشيخ.

وقال "شادي"، إنه اكتشف اختفاء مبلغ كبير، وميداليات ودروع حصل عليها من النادي الأهلي، والمنتخب بإضافة إلى وسام الجمهورية من شقته، عقب عودته من السفر.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل