المحتوى الرئيسى

بعد إشادة الرئيس السيسي بدورهم.. مجهودات رجال الشرطة في كافة القطاعات منذ فرض الحظر

04/08 04:31

كتب : هــويـدا القاضي

أثنى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده استعدادات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، والجاهزية الفائقة لأي سيناريو محتمل لتفاقم الأزمة، على أداء رجال الشرطة في تنفيذ قرار حظر التجوال، على مدار ما يقرب من 14 يوم، وأعلن أمام جميع قيادات القوات المسلحة ثقته في وزارة الداخلية وقدرتها والجهود المبذولة من رجال الشرطة منذ وقوع الأزمة وحتى اليوم، وأشار إلى أنه كان على يقين بقدرتها على القيام بهذه المهمة ويقصد تطبيق الحظر بمفردها دون مشاركة القوات المسلحة.

مجهودات رجال الشرطة

ووجهت الحملات التموينية المكبرة لضبط القائمين على إخفاء السلع والتلاعب فى أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وراقبت الأسواق والمتاجر والمحلات العامة.

مجهودات رجال الشرطة

وراقبت غلق أماكن الأنشطة التعليمية والتجمعات الطلابية ومراكز للدروس الخاصة وضبطت مئات المراكز وقامت بتشميعها.

مجهودات رجال الشرطة

وعقمت وزارة الداخلية وطهرت كافة أقسام الشرطة والمراكز والمنشآت الشرطية والسجون على مستوى الجمهورية، وأجرت عمليات مسح دورية تشمل كافة المرافق.

مجهودات رجال الشرطة

وضبطت العناصر الإثارية من مروجي الشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة والإدعاء على غير الحقيقة بانتشار فيروس كورونا بشكل واسع في مصر، وعدم قدرة الدولة على مواجهته بغرض إثارة الرأي.

مجهودات رجال الشرطة

وكثفت الحملات التفتيشية على مصانع بير السلم لإنتاج الكمامات ومواد التطهير والتعقيم وضبطت مئات الأطنان منها .

مجهودات رجال الشرطة

و نجحت في ضبط الجريمة بشقيها الجنائي والسياسي وألقت القبض على مرتكبيها وداهمت أوكار تجار المخدرات والسلاح بالقاهرة والمحافظات

مجهودات رجال الشرطة

وواصلت دورها المجتمعي بإطلاق المرحلة الـ12 من "مبادرة كلنا واحد " لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور ، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى 18 سلسلة بـ776 فرع على مستوى الجمهورية.

مجهودات رجال الشرطة

ونسقت مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة ، وتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل