المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

«شوقي» يتوعد المحرضين على عدم خوض الامتحانات الإلكترونية

04/08 02:11

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لأولياء الأمور والمعلمين، بشأن الامتحانات الإلكترونية.

وقال «شوقي»، في رسالته التي نشرها عبر صفحته على موقع «فيس بوك»، إن أي موظف سيحرض الطلاب على عدم خوض الامتحانات الإلكترونية سوف يتم محاسبته قانونيا، مطالبًا بعدم الانسياق وراء الشائعات.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن الطلاب الذين يغشون في الأبحاث ويطلبونها من المكتبات دون أي مجهود منهم.

وقال الوزير في رسالة له عبر جروب «صوت المعلم المصري» التعليمي: «دعنا نبدأ التجربة ولندع من أراد أن يتعلم أن يستفيد ومن يختار الغش فهو لا يؤذي الا نفسه في المقام الأول».

وكان الدكتور طارق شوقي قد أعلن في رسالة مصورة الخميس الماضي، عن تفاصيل المشروع البحثي الذي سيعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، وهي كالتالي:

- الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

- يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

- سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم.

- عناصر المشروع البحثي تتكون من: "العنوان، المقدمة، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع، أسماء الطلاب"، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

- الخميس 9 أبريل 2020.. سيتم الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية على موقع الوزارة وسيتم نشره مطبوعًا في الصحف القومية؛ وسيتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية يختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.

- إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل