المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

خبير اقتصادى: برنامج الإصلاح الاقتصادى مكن مصر من مواجهة تداعيات كورونا - اليوم السابع

04/08 00:13

قال الدكتور على الإدريسى نائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى حققته مصر خلال الفترة الراهنة، هو ما مكنها من مواجهة التداعيات الخاصة بفيروس كورونا التي تضرب اقتصاديات العالم أجمع خلال الفترة الراهنة.

وأضاف نائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن التصنيف الائتمانى لمصر شهد تطورا وتصاعدا بشكل كبير كما عادت ثقة المستثمرين والقطاع الخاص في الاقتصاد المصرى وعادت عجلة الإنتاج، وهو ما انعكس على الوضع الاقتصادى المصرى.

ولفت نائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو ما مكن مصر من مواجهة صدمة خارجية مثل تداعيات فيروس كورونا، حيث إن المواطن المصرى أصبح يجد كل السلع والخدمات متوافرة في السوق ولا يوجد نقص في أى سلعة ولا انقطاع في أى خدمة، وأصبح هناك توازن بين الإنتاج وصحة المواطن.

وفى وقت سابق أكد الدكتور يسرى الشرقاوى الخبير الاقتصادى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يراهن على تعاون وتكاتف الشعب المصرى مع الدولة المصرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحا أن هذا التعاون مكن مصر من الانتصار في العديد من المعارك وحقق إنجازات عديدة وأن هذا التعاون أيضا سيمكن الدولة من الانتصار على كورونا.

وقال الخبير الاقتصادى، في لقناة إكسترا نيوز، إن الدولة المصرية تعى أن دعم القطاع الاقتصادى هام للغاية، لأن أى خسائر اقتصادية ستكون فاتورتها كبيرة للغاية على مصر، موضحا أن الرئيس يوسع من إجراءات دعم الأنشطة الاقتصادية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل