المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

بين الزمالك والاعتزال.. قائد الأهلي يكشف مستقبله

04/08 00:05

كشف حسام عاشور قائد الأهلي المصري موقفه من اعتزال كرة القدم نهاية الموسم الجاري، وقراره النهائي بشأن قبول عرض فريقه بالاعتزال ضمن صفوفه أو اللعب لناد آخر بداية من الموسم المقبل.

وكان مسؤولو الأهلي قد أبلغوا حسام عاشور خلال اجتماع عُقد قبل أسبوع، بعدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

الأهلي عرض على عاشور إقامة مباراة اعتزال تليق بتاريخه، واستثناءه من قرار مجلس الإدارة، الذي تم اتخاذه منذ سنوات، بعدم إقامة مباريات اعتزال بعد تطبيق نظام الاحتراف.

كما سيتم إعداد عاشور فنيا أو إداريا حسبما يقرر ليكون أحد الكوادر المستقبلية للنادي، على أن يتحمل للنادي كافة تكاليف سفره للمعايشة خارج البلاد، كما أن نجم الوسط المخضرم سيحجز مكانه ضمن عناصر فريق التحليل الرئيسية في قناة النادي التلفزيونية.

وقال عاشور في تصريحات تلفزيونية: "لم أتخذ قراري النهائي بشأن الاعتزال أو الاستمرار في الملاعب، خصوصا في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن النشاط الرياضي".   

وأضاف: "عندما أتخذ القرار النهائي بشأن مستقبلي سأعلنه بشكل صريح أمام الجميع".

ولمح قائد الأهلي إلى أنه لا ينوي الاعتزال حيق قال: "لم أجر أي عملية جراحية في حياتي وأحمد الله على ذلك، فالموسم الماضي كنت ألعب بشكل أساسي، فكيف أعتزل هذا الموسم؟".

وواصل عاشور: "أشعر أنني قادر على اللعب لمدة موسمين أو 3 أخرى، لكن ليس معنى ذلك أنني حسمت قراري".

الوفاء للأهلي

وحول اتهام البعض له بالتمرد على الأهلي قال: "لم أشترط على الأهلي في حياتي، وكنت دائما أوقع العقود على بياض وأتحدى أي مدير كرة ينفي ذلك".

وأشار: "لم أتحدث مع مسؤولي الأهلي منذ الجلسة الأخيرة ولم أحسم قراري حتى الآن". 

وتطرق عاشور للحديث حول فكرة الانتقال للغريم التقليدي الزمالك، حيث كشف: "لم أوقع للزمالك أو لغيره من الأندية ولم أدلِ بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية طوال الفترة الماضية".  

وأكد: "أمتلك عروضا كثيرة داخل وخارج مصر، وأتمنى من الله أن يلهمني القرار الصحيح".

وأتم:" لا أريد أن يتحدث أحد على لساني، وسوف أعلن عن قراري النهائي عندما أستقر عليه".

ويلعب عاشور مع الفريق الأول للنادي الأهلي منذ عام 2004 وحقق مع الفريق 36 بطولة منها 12 لقبا لمسابقة الدوري المصري.

ويعد عاشور أكثر لاعب أفريقي وعربي يحصد ألقابا على مستوى الأندية، حيث نجح في التتويج بـ36 لقبا مع النادي الأهلي طوال مسيرته على الأصعدة كافة.

عاشور حصد 12 لقبا بالدوري المصري و3 ألقاب لكأس مصر و10 ألقاب للسوبر المحلي و5 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا ومثلها من السوبر القاري ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية. 

تلك الألقاب وضعت اسم عاشور ضمن أكثر اللاعبين حصولا على الألقاب في العالم مثل البرازيلي داني ألفيس، لاعب برشلونة ويوفنتوس الأسبق، والويلزي رايان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

عميد اللاعبين الأفارقة 

وحفر عاشور اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الأفريقية، حيث يعد أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات خلال البطولات القارية على مستوى الأندية بخوضه أكثر من 150 مباراة.

ويأتي خلف عاشور زميله أحمد فتحي الذي خاض أكثر من 120 مباراة أفريقية مع فريقي الأهلي والإسماعيلي. 

فضلا عن ذلك، فإن عاشور خاض أكثر من 500 مباراة مع الأهلي في المسابقات كافة محليا وقاريا ودوليا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل