المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

طبيب يقدم 6 نصائح للتوقف عن لمس الوجه للوقاية من فيروس كورونا | المصري اليوم

04/07 23:56

يعتبر الامتناع عن لمس الوجه من أبرز الاحتياطات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الإصابة بفيرس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث إنه قد تكون يدك هي الوسيلة التي تنقل لك العدوى من خلال لمسة سريعة على الوجه والأف والعينين.

«رجائي»: اتخذنا إجراءات احترازية لوقاية حيوانات حدائق الحيوان من كورونا (صور)

«مياه أسيوط» تُكثف أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت العامة والحيوية للوقاية من «كورونا» 

جامعة بنها: تصنيع ٢٠٠٠ كمامة يوميا للوقاية من فيروس كورونا

وتنتقل العدوى بالفيرس التاجي إما من خلال مخالطة شخص مصاب وهو الاحتمال القابل للسيطرة عليه إلى حد كبير حيث يستطيع الفرد تجنب الأماكن التي يتواجد بها المصابون، أو من خلال لمس الأسطح الملوثة وهو الأمر الأكثر صعوبة حيث قد لا تتمكن من عدم لمس أي سطح أثناء جولة التسوق أو في المواصلات العامة أو العمل.

وكذلك عندما يعمل الشخص بنشاط أو يندمج في العمل غالبًا ما يقوم ببعض الحركات التلقائية كهز القدمين أو اللعب في خصلات الشعر وكذلك الأمر بالنسبة للمس الوجه، حيث تعتبر ساعات الانشغال أو التركيز في شيء ما هي الأوقات التي تجعل الأفراد أكثر عرضى للمس وجوههم.

ووفقًا لموقع «healthline»، وجد الباحثون خلال دراسة لهم أن عادة لمس الوجه هي من الأمور التي يقوم بها الأغلبية العظمى من الناس باستمرار وبشكل تلقائي، حيث قد يصل معدل لمس الفرد لوجهه إلى 16 مرة خلال الساعة الواحدة، الأمر الذي قد يشكل خطورة على الصحة خلال الفترة الحالية.

وقدم طبيب نفسي يدعى «زاكاري سيكورا»، عدة نصائح من أجل التغلب على تلك العادة، لتجنب الإصابة بفيرس الكورونا، مؤكدًا على أهمية التركيز على عدم لمس الوجه وأن تذكر نفسك دائمًا بهذا الأمر من خلال إعطائه أولوية ضمن الأشياء التي تفكر بها.

وأضاف أنه يمكنك وضع ورق ملاحظات أمامك في المنزل أو على المكتب، حتى يمكنك رؤيتها طوال الوقت ولتذكرك ببقاء يديك بعيدة عن وجهك، وأوضح أنه من الضروري أن تجعل يدك مشغولة دائمًا بشيء ما أو من خلال القيام ببعض المشغولات اليدوية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل