المحتوى الرئيسى

بسبب تفشي كورونا.. الكشف عن الوظائف الأقل طلبا في روسيا

04/07 23:01

الوظائف الأقل طلبا في روسيا

تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العديد من دول العالم، تسبب في انخفاض معدلات طلب الشركات للموظفين في روسيا، بسبب فرض الحكومة للعزلة الذاتية على المواطنين.

وأكدت المعلومات الواردة من شركات التوظيف، على أن الطباخين والنوادل والحراس والمنظفين، كانوا أقل طلبا في سوق العمالة خلال شهر مارس الماضي في روسيا، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وسجلت شبكة البحث عن العمل Worki تباطؤا في معدلات زيادة عدد فرص العمل الشاغرة في مجال أعمال الفنادق والمطاعم، كما انخفض الطلب على المديرين والطباخين والمنظفين، بحسب "روسيا اليوم".

بينما الطلب على النوادل فانخفض خلال الـ3 أسابيع الماضية، حسب وكالة "نوفوستي" بمقدار 10 أضعاف.

وكشف خبراء شركة HeadHunter الروسية أن النوادل ومديري المكاتب والخادمات ومديري المناسبات والسكرتيرات ومدربي ومدربات اللياقة البدنية هم الأقل طلبا في ظروف انتشار فيروس الكورونا في روسيا.

كما أنهم سجلوا انخفاضا بسيطا في الطلب على الممرضات في منطقة موسكو على الرغم من ارتفاع راتبهن في مارس الماضي بنسبة 9%.

وتدل الدراسة التي أجراها الخبراء في معهد التعليم المتقدم الروسي على أن قطاعات السياحة والأزياء والماكياج والطعام والتدريب على الرياضة يمكن أن تقلص بشكل ملموس ملاك موظفيها حتى بعد انتهاء وباء فيروس كورونا.

ألقت الشرطة البريطانية القبض على شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، بتهمة مسح لعابه على منتجات في سوبر ماركت.

تدعي دراسة جديدة أن عقارا يعالج الجرب وقمل الرأس، قادر على القضاء على الفيروس التاجي المستجد الذي يجتاح العالم كورونا، وقد يساعد في محاربة العدوى

اكتشف العلماء حديثًا نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهو ما يفتح مجالًا لتصنيع لقاح محتمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل