المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

تعرّف على الميزات الجديدة في برنامج "واتساب"!

04/07 22:54

تطبيق المحادثة واتساب من أكثر التطبيقات استخداماً في جميع أنحاء العالم؛ إذ بلغ عدد مستخدميه 2 مليار قبل أكثر من شهر، حسب ما أعلنت الشركة. ويعود تفضيله من قبل الكثير من المستخدمين إلى سهولة استخدامه، حتى من قبل كبار السن.

يستخدم الكثيرون حول العالم تطبيق "واتساب" في التواصل النصي وإرسال ملفات الفيديو والصور، بالإضافة إلى الاتصال الهاتفي. لكن شركة "واتساب" قررت التخلي على ملايين المستخدمين مستقبلاً، فما السبب؟ (12.12.2019)

اكتشف خبراء تقنيون أن نحو نصف مليون مجموعة واتساب مكشوفة ويمكن الوصول إليها حتى من دون إذن أعضاء المجموعة. فكيف يمكنك منع مجهولين من الوصول إلى مجموعتك في واتساب؟ (25.02.2020)

ولا يتوقف الأمر على ذلك بل يتعدى إلى سهولة تحميله على أجهزة الهواتف الذكية؛ إذ لا يتطلب الأمر سوى رقم الهاتف الجوال، ولا حاجة لعنوان بريد إلكتروني. غير أنه حتى تاريخه ليس بالإمكان استخدام واتساب إلا من جهاز هاتف جوال واحد، وهو الهاتف الذي تم تحميله بواسطته. لكن في المستقبل سيتغير ذلك، وسيكون بإمكانك استخدام واتساب من عدة هواتف جوالة.

ما سبق كشفت عنه الموقع الإلكتروني لمجلة Bild der Frau الألمانية.

تبقى سرية وآمان المحادثات الشغل الشاغل لمطوري البرامج في شركة واتساب، حسب ما تعلنه على الدوام. إمكانية الدخول على الواتساب من عدة أجهزة قد تحمل معها خطر على السرية. أحد الحلول المطروحة هو إخطار طرف المحادثة الآخر أن المستخدم دخل من هاتف ذكي آخر.

الميزة الأخرى التي قد يطل به واتساب على مستخدميه هي "الرسائل ذاتية التدمير": بعد وقت معين لن يكون بوسع المرسل ولا المستقبل العودة للرسائل. هذه الميزة سترفع درجة سرية وآمان المحادثات.

يبقى موعد إطلاق الميزات الجديدة حتى اللحظة طي الكتمان، والعهدة دائماً على الموقع الإلكتروني لمجلة Bild der Frau الألمانية.

قال كريستيان جوك المدير الإداري لشركة " معارض برلين" في كلمته الافتتاحية إن أجهزة التلفاز لن تحتل مركز الصدارة في المعرض هذا العام، بل إن الهواتف الذكية سيكون لها الاهتمام الأكبر مع انتشار شبكات الجيل الخامس على مستوى العالم. وقال إن بدء تشغيل شبكات الجيل الخامس سيحدث نقلة نوعية في عام 2020.

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا الرقمية اليومية ، ولكن لا يزال هناك طلب على الأجهزة الأكبر حجمًا مثل أجهزة التلفاز. وفقًا لمارك وايتن من شركة أمازون ، ستصبح أجهزة التحكم عن بُعد (الريموت كنترول) غير ضرورية بعد تطبيق نظام التحكم الصوتي.

المساعدون الصوتيون. يستمعون إلى ما نقوله ثم يقومون بتنفيذ أوامرنا مثل تشغيل الميكروويف أو الراديو حتى لا نحرك أصابعنا، هذه نقلة نوعية كبيرة للبشرية! في الصورة ، يعرض أحد الموظفين مكبر صوت لاسلكي.

"ميلي"، شركة ألمانية تصنع الأجهزة المنزلية منذ فترة طويلة .توضح الصورة أعلاه موظفة تقدم نموذجًا جديدًا للمكنسة الكهربائية. يتميز المعرض باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأجهزة المنزلية، حيث أصبح الكثير منها الآن قادرا على فعل أشياء لا يمكن لأحد أن يحلم بها منذ عقد أو عقدين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل