المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

«بين وفيات وإسهامات».. كيف يواجه عالم الموضة «كورونا»؟

04/07 22:30

يشكل عالم الموضة الآن، فى ظل تفشي فيروس كورونا القاتل، دورا كبيرا لاغنى عنه وسط المشهد العالمي، فبينما تساهم دور الأزياء العالمية فى محاربة "كورونا"، يكشف الأخير عن نيته الشرسة فى قتل صناع الموضة ومحبي الذوق الرفيع، فهنا نجد الفيروس المستجد لايفرق بين فنان أو أى إنسان عادى، حيث أصبح الموت لا يعرف بغيته، ولا يكترث كثيرا بأهدافه.

وفى هذا التقرير نرصد، كيف يصمد عالم الأزياء فى محاربة "كورونا" وسط سقوط رموزه الأشهر في هذه الصناعة؟

انتشر فيروس كورونا التاجي، بين الكثير من مشاهير العالم، ولكن الخبر الأكثر ألما على جميع صناع الموضة، هو وفاة المصمم الإيطالي سيرجيو روسي، مؤسس علامة الأحذية النسائية الشهيرة Sergio Rossi.

فودع مجال الموضة والأزياء بكل أسي، المصمم الإيطالي سيرجيو روسي بعد وفاته بسبب الإصابة بالفيروس التاجي عن عمر يناهز الـ84 بمدينة سيسينا الإيطالية، فقد سبق وأعلن جيانفيتو روسي وهو نجل المصمم الراحل دخول أبيه المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا، حتى استيقظ العالم على رحيل المصمم الشهير، وقدم ابنه النعي له قائلًا: "كان صاحب شخصية محبّة ومعطاءة، ودائم الوقوف إلى جانب ناسه. كما كان رائدًا في مجال عمله ومحبوبًا من جانب معاونيه الذين شكل معهم عائلة كبيرة".

العالم يبكى المصممة التونسية ليلى منشاري

لم يلبث فيروس كورونا، في الانتشار فى عدد كبير من الدول، حتى فتك بحياة المصممة التونسية ليلى منشاري، عارضة الأزياء، والمصممة التى اشتهرت بتزيينها واجهات محلات "إيرميس"، وفق ما أعلنت الدار الفرنسية  في بيان، ناعية إياها.

 ولدت الفنانة ليلي، في تونس عام 1927، وعرف عنها عشقها للفن، حتى أطلق عليها الكاتب ميشيل تورنييه "الملكة السحرية"، حيث تقلدت العام 2013 منصب مديرة الفنية لواجهات متاجر الدار الفرنسية، ونعتها الشركة قائلة: "لم تتوقف أبدا عن إثارة فضول المارة واستغرابهم وإعجابهم، جاعلة من واجهات العرض مسارح مزدحمة ونوافذ مفتوحة".

إسهامات عالم الموضة فى مواجهة كورونا

على الرغم من تحقيق معظم الشركات والقطاعات الخاصة بعالم الأزياء، خسائر فادحة، بسبب فيروس كورونا، ولكن لم تجد كبرى العلامات التجارية للأزياء أمامها سوى التضامن مع بعضهم البعض، لمواجهة فيروس كورونا القاتل ومنها دار Versace، التى تبرعت بما يزيد على 143 ألف دولار، لمؤسسة الصليب الأحمر فى الصين، للمساعدة في توفير الإمدادات الطبية العاجلة بووهان.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل