المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

تقسيط ضريبة الأرباح التجارية للشركات.. حزمة إجراءات اقتصادية جديدة ضد كورونا

04/07 22:04

قال مصدر حكومى بارز بمصلحة الضرائب إن الرئيس وجه وزارة المالية لتقسيط ضريبة الأرباح التجارية التى تسددها الشركات على ثلاث أقساط  بدلا من تحصيلها فى نهاية أبريل الجارى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز أن القرار يتطلب تعديل تشريعى حيث ستتقدم الحكومة بمشروع قانون للبرلمان.

وكان المتحدث باسم الرئاسة قد أعلن توجيه الرئيس  للحكومة بإسقاط الضريبة العقارية عن الفنادق والمنشات السياحية لمدة ٦ أشهر.

ووشملت حزمة الإجراءات الاقتصادية الأخرى التي ستطبقها الحكومة لتقليل تداعيات الازمة على الاقتصاد المصرى.

 -استمرار العمل بالمشروعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط السياحي.                                                                       

- إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وكذلك إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير. 

- دراسة البنك المركزي  تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بحيث يخصص لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة، على أن يكون بفائدة مخفضة.

-رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية، بحيث تكون جاهزة على أكمل وجه لاستقبال الزائرين من المصريين والسائحين فور انحسار أزمة كورونا.

- دراسة قيام وزارة المالية بتحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران المدني لمساندته في التعامل مع تداعيات الظروف الراهنة وفترة سماح تمتد لعامين .

-سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 مليون جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالي الجاري.

-تخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

-الإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، وكذا الانتهاء من بناء 100 ألف وحدة إسكان بديل لسكان المناطق غير الآمنة.

- تقسيط ضريبة الإقرارات الضريبية على تلك الشركات والمنشآت على 3 أقساط تنتهي في 30 يونيو من العام الجاري،    

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل