المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

هل تساهم مسلسلات رمضان في مواجهة كورونا؟.. خبير يجيب

04/07 21:46

أيام تفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك، والذي سيشهد - مثل كل عام - موسمًا دراميًا متنوعًا، حيث سيُعرض عدد كبير من المسلسلات، تحتل الكوميديا فيها نصيب الأسد.

ومن المقرر أن تضم دراما رمضان 2020 عددًا كبيرًا من الأعمال المتخلفة، من بينها "فلانتينو" للزعيم عادل إمام، و"نحب تاني ليه" لياسمين عبد العزيز، و"100 وش" لنيللي كريم، و"البرنس" لمحمد رمضان، و"رجالة البيت" لأحمد فهمي وأكرم حسني، إلى جانب نخبة متنوعة من الأعمال الأخرى.

وفي ظل حالة الاكتئاب والملل التي تسيطر على المواطنين بسبب تفشي فيروس كورونا داخل البلاد، هناك شغف كبير لمشاهدة الأعمال الدرامية الرمضانية هذا العام من قِبل الكثيرين، وذلك لإصلاح هذا المزاج السيئ، وهو ما أوضحه الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية، في حديثه مع "الوطن".

وقال "هاني"، إن الدراما بدورها ما هي إلا رسالة بسيطة تؤثر على المشاهدين بشكل كبير، موضحًا، أن الأعمال التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان سيكون لها تأثير إيجابي كبير على المصريين هذا العام، إذا كانت تحمل رسائل هادفة أو جوانب كوميدية مختلفة.

وتابع استشاري الصحة النفسية، "الناس عاوزة تطلع من حالة الكبت اللي هي فيها بسبب كورونا، فهتهرب من ده بمتابعتها للمسلسلات الجديدة اللي هيتم عرضها"، مشيرًا إلى أن الأعمال الدرامية تساعد على تغيير الحالة المزاجية للمشاهدين.

ألقت الشرطة البريطانية القبض على شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، بتهمة مسح لعابه على منتجات في سوبر ماركت.

تدعي دراسة جديدة أن عقارا يعالج الجرب وقمل الرأس، قادر على القضاء على الفيروس التاجي المستجد الذي يجتاح العالم كورونا، وقد يساعد في محاربة العدوى

اكتشف العلماء حديثًا نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهو ما يفتح مجالًا لتصنيع لقاح محتمل.

تعرف على أفضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان، وما العادة القديمة التي وصفها رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر بأنها انقرضت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل