المحتوى الرئيسى

رئيس يويفا يحسم الأمور: لا يوجد أي سيناريو يمنع ليفربول من الفوز بالبريميرليج

04/07 21:02

أكد أليكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا”، على أنه لا يوج أي سيناريو يمنع ليفربول من الفوز بلقب الدوري الإنجيزي الممتاز خلال الموسم الجاري، سواء باستكماله من عدمه، مُشيرًا إلي أن تتويج الريدز أصبح أمر حتمي.

رئيس اليويفاوقال تشيفيرين: “لا أرى أي طريقة تجعل ليفربول لن يتوج بلقب الدوري، إن تم استئناف المسابقة فهم تقريبا متأكدين من الفوز بها”.

وأضاف: “نظريا لم يصل الفريق بعد لضمان اللقب، لكن عمليا الأمر قد حسم”.

وواصل: “على الرغم من ذلك، وإن لم يكن ممكنا استئناف اللعب، سيكون من الضروري إعلان النتائج وتحديد كيفية التوصل إلى بطل متوج، ومجددا لا أرى أي سيناريو لا يتوج من خلاله ليفربول باللقب”.

وأكمل: “أتفهم إحباط الجماهير إن حدث الأمر في ملعب خال أو حتى على طاولة مفاوضات، لكنني أعتقد أنهم سيفوزون باللقب بطريقة أو بأخرى”.

وتابع: “أنا شخص متفائل، وأشعر أننا سنرى استكمال الموسم في إيطاليا وإسبانيا”.

وأتم رئيس يويفا تصريحاته، قائلًا: “بالطبع لا أضمن لكم أي شيء، لا يمكنني منح وعود، الأمر يعتمد على الموقف في كل دولة، وسيعتمد على الظروف الجارية، وتجنب تعرض أي شخص يمارس أو يشارك في اللعبة للخطر”.

وفي سياق متصل، قد توقفت كرة القدم حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي يقف ليفربول على بُعد خطوتين من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام لـ30 عامًا.

مانيأعد ماني، فيلمًا وثائقيًا مميزًا عن حياته الشخصية ومسيرته الكروية على مدار السنوات الماضية ورحلته من السنغال وحتى وصوله إلى الدوري الأشهر في العالم.

وتحدث السنغالي عن ما حققه من نجاحات أثناء الفيلم الوثائقي مع شبكة “راكوتن” اليابانية والذي نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، وقال: “أردت أن أظهر للناس أنه يمكنك تحقيق أي شيء في العالم”.

وتابع: “إذا كنت تريد الوصول إلى أهدافك عليك بالعمل الجاد وبذل المجهود من أجل ذلك، على الرغم من نشأتي في السنغال”.

وأكمل: “بالنسبة لي، كرة القدم هي كل حياتي، وكانت كل ما أعرفه في طفولتي”.

وأضاف: “كان كل حلمي هو أن أصبح لاعبًا لكرة القدم، ولا أندم أبدًا على تضحياتي من أجل الوصول إلى هذا الحلم”.

وواصل تصريحاته: “بسبب نشأتي في السنغال، كان علي التضحية بكل شيء لأصبح لاعبًا في كرة القدم”.

وأتم ساديو ماني تصريحاته، قائلًا: “لست سوى إنسانًا بشريًا ولست كاملًا، لكن كان لدي حلمًا في هذه الحياة، وحلمي هو كتابة اسمي في تاريخ كرة القدم والفوز بجميع البطولات الممكنة وهذا حلمي منذ أن كنت طفلًا”.

صوقال محمد صلاح خلال فيلم يستعرض مسيرة ماني، قائلًا: “ساديو لاعب محترف، ويعرف جيدًا ما يريد الوصول إليه في مسيرته الكروية”.

وتابع: “يحاول تقديم كل ما لديه خلال التدريبات والمباريات، حتى يصل إلى هدفه في النهاية”.

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية جزءًا من الفيلم الذي يستعرض مسيرة ساديو ماني خلال السنوات الماضية بداية من السنغال مرورًا بالانتقال إلى قارة أوروبا وحلم الاحتراف الخارجي.

ويتحدث ماني عن خلال الفيلم عن ما مر به خلال حياته ومدى الصعوبات التي واجهها حتى وصل إلى ليفربول والتتويج بالعديد من البطولات والحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2019.

صلاح وكلوبوقال كلوب خلال تصريحاته عبر منصة” Pure Football Podcast “: “ترينت ألكسندر أرنولد هو أفضل صفقة للريدز تحت قيادتي”.

وتولى كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر 2015، تعاقد خلالها مع العديد من الصفقات القوية التي كلفت خزينة النادي الملايين، كان أبرزها ساديو ماني، محمد صلاح، فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر.

وأضاف: “لم يتعين علينا شراؤه، بيب ليندرز مساعدي أحضره وقال لي إنه يجيد اللعب في المركز رقم 6، كما يلعب في مركز الظهير والجناح الأيمن والأيسر”.

وتابع الألماني: “ولكن كانت المشكلة أن ترينت لم يكن بحالة بدنية جيدة، لقد كان طفلا”.

وواصل: “اضطررنا للعمل معه ومحاولة تحسينه، بعد ذلك اتخذ هو بعض الخطوات التي أثارت إعجابي، لقد كان رائعا”.

وأكمل: “كان ترينت في الأكاديمية منذ صغره وصعد إلى الفريق الأول، إنه أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في العالم”.

وفي سياق متصل، تم تصعيد ألكسندرأرنولد إلى الفريق الأول لليفربول مطلع موسم 2016/2017، ونجح في الحصول على مكان أساسي في تشكيل المدرب الألماني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل