المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

صلاح وماني في مأزق.. إلغاء البريميرليج يساوي خسارة ليفربول لـ100 مليون استرليني

04/07 21:02

يومًا تلو الأمر، تزداد الأمور سوءًا داخل أسوار الأنفيلد رود، معقل ليفربول التاريخي، خاصًة بعدما تم الكشف الخسائر الفادحة التي سيُعاني منها الريدز في حال إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي ربطته الصحف البريطانية بوضع أحد ثنائي الذهب صلاح وماني في مأزق الرحيل السريع.

ليفربولكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن خسائر أندية الدوري الإنجليزي في حال تم إلغاء الموسم الحالي 2019/2020 بسبب فيروس كورونا، خاصًة في ظل توقف النشاط الرياضي حول العالم، حيث قرر الاتحاد الإنجليزي بالاتفاق مع رابطة بريميرليج على مد تعليق المباريات المحلية لأجل غير مُسمى لحين الانتهاء من الأزمة بشكل واضح.

واستندت “ديلي ميل”، على خسائر الأندية من عوائد البث التلفزيوني عن كل مباراة، ولفتت إلى أن الأرقام توضيحية وليست نهائية ويكن تحقيق مجموعة من النتائج الأخرى قد تكون أفضل أو أسوأ اعتمادا على موقف الأندية.

وبناء على ما رصدته الصحيفة، فإن مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية الإنجليزية تضررًا من إلغاء الموسم، حيث قد تبلغ خسارته 116.4 مليون جنيه استرليني، يليه مانشستر سيتي بإجمالي خسائر 109.3 مليون استرليني، ويحل ليفربول في المرتبة الثالثة بفارق 7 مليون جنيه استرليني عن ملاك ملعب الاتحاد، يليه تشيلسي ثم توتنهام في المركزين الرابع والخامس.

ويأتي نورويتش كأقل أندية بريميرليج خسارة تبعا لمركزه في جدول الترتيب بواقع 19.5 مليون جنيه استرليني.

يبدو وأن خسارة ليفربول لن تنحصر على اللقب مجهول المصير والأموال الضائعة، بينما وصل الأمر بأن يخسر الريدز لأحد أهم أعمدة الفريق الأساسية من أجل تعويض الخسائر المالية الفادحة.

وتُشير التقارير الصحفية الإنجليزية إلي مسؤولو ليفربول قد وضعوا أكثر من سيناريو في حال إلغاء الموسم الجاري من الدوري، والذي يُعد أبرزها الاتفاق مع اللاعبين على تخفيض الأجور بالموسم المُقبل أيضًا، من أجل الحد من الخسائر.

بينما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن إدارة ليفربول لن تسطيع الحفاظ على أحد الكبار والذي يأتي على رأسهم “صلاح، ماني، فان دايك”، خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، خاصًة في ظل ضغط كبار إسبانيا “ريال مدريد، برشلونة” وكذلك باريس سان جيرمان ويوفينتوس في ضم أحدهم، حيث تزداد الأمور صعوبًة في حال إلغاء البريميرليج هذا الموسم على ليفربول وفقًا لما أكدت الصحيفة.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل