المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

سون هيونج مين.. من صواريخ السيتي إلى الذخيرة الحية

04/07 19:45

يستعد سون هيونج مين، نجم توتنهام الإنجليزي، لقضاء فترة التجنيد الإجبارية في كوريا الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للسبيرز.

ويكمل سون فترة تجنيده التي تستمر 4 أسابيع فقط، بعد أن كان قد حصل على موافقة الحكومة الكورية على عدم تأدية الخدمة العسكرية بالكامل، بعد مساهمته في حصد منتخب بلاده ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2018.

وفي الظروف العادية، يتعين على كل الرجال الأصحاء في كوريا الجنوبية قضاء الخدمة العسكرية لحوالي عامين في كوريا الجنوبية، بسبب التوتر المستمر مع جارتها كوريا الشمالية.

وقال توتنهام في بيان رسمي مقتضب إن سون البالغ عمره 27 عاما سيستكمل أداء الخدمة العسكرية خلال فترة توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبالنظر إلى وضعية اللاعب خلال نفس الوقت العام الماضي، وتحديدا شهر أبريل/نيسان، فإن سون كان يقدم مستويات رائعة مع الفريق اللندني، لدرجة أن أحداً لم يكن يتخيل أن اللاعب في العام التالي سيقضي نفس الشهر جندياً مقاتلاً في جيش بلده.

في يوم 9 أبريل/نيسان عام 2019، كان الكوري الجنوبي على موعد مع قيادة فريقه توتنهام لانتصار ثمين على ضيفه مانشستر سيتي الذي كان يعيش أفضل فتراته، بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

صاحب الـ27 عاما فض الاشتباك في المباراة التي كانت تتجه للتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما تسلم كرة داخل منطقة جزاء السيتي من زميله السابق في الفريق، الدنماركي كريستيان إريكسين، قبل أن يراوغ الدفاع ويطلق تسديدة يسارية صاروخية خدعت الحارس إيدرسون وسكنت الشباك.

ولم يكتف سون بتألقه في مباراة الذهاب، بل إنه في مباراة العودة التي احتضنها ملعب الاتحاد بمانشستر يوم 17 من الشهر نفسه، سجل هدفين في خسارة فريقه بنتيجة 3-4 التي أهلته رغم ذلك لنصف النهائي بالاستفادة من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الملعب.

وسجل سون هدفه الأول في الدقيقة 7 بتسديدة صاروخية بيمناه فشل في التعامل معها البرازيلي إيدرسون، قبل أن يعود بعد 3 دقائق فقط ليسجل هدفا ثانيا بتسديدة أخرى رائعة سكنت الزاوية اليسرى العلوية لمرمى السيتيزنس.

وخلال الشهر نفسه، لعب سون 5 مباريات مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل خلالها هدفا وصنع آخر، ليصبح مساهما في 4 أهداف خلال 7 مباريات فقط على مدار هذا الشهر.

أكدت وسائل إعلام محلية أن سون سينضم للخدمة العسكرية في وحدة مشاة البحرية بجزيرة جيجو في كوريا الجنوبية، ورفضت إدارة الأفراد العسكرية، المسؤولة عن التجنيد الإجباري، تأكيد موعد انضمام سون أو مكانه وفقا لقواعد تتعلق بالسرية.

ونشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريرا أوضحت من خلاله طبيعة الفترة المقبلة التي سيعيشها سون في تجنيده، وأفصحت عن نوعية التدريبات التي سيقوم بها اللاعب.

وأشارت الصحيفة أن التدريبات ستتنوع ما بين كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية بالإضافة إلى الخضوع لعدة تدريبات أخرى من شأنها تعليم الانضباط التام.

وأشارت إلى أن نجم توتنهام سيخضع كذلك للتدريب على إطلاق الذخيرة الحية من البندقية، ومحاولة التنفس في غرفة ممتلئة بالغاز والمشاركة بمعارك، والزحف والتدحرج في الميدان.

وأضافت الصحيفة أن سون سيختتم فترة التجنيد بمسيرة جماعية تصل مسافتها إلى 30 كيلومترا وقد يحمل خلالها بعض المعدات أيضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل