المحتوى الرئيسى

هيئة الدواء: سحب جميع المستحضرات الدوائية المحتوية على مادة «رانتيدين»

04/07 14:48

أكدت هيئة الدواء المصرية أن جميع المستحضرات الدوائية المحتوية على المادة الفعالة (رانتيدين- Ranitidine) بكل أشكالها الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية تم وقف تداولها فى السوق المصري اعتباراً من 18 سبتمبر 2019 إثر تقارير صادرة عن عدة جهات رقابية دولية ومنها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA حينذاك.

وأوضحت الهيئة -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه حتى الآن لم يتم السماح بتداول أي من المستحضرات المحتوية على مادة (رانتيدين Ranitidine) حيث لم تنته الشركات المنتجة من الدراسات المطلوبة ولم تصدر نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

وأكدت الهيئة أنها اتخذت منذ ذلك الحين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة وأمان المستحضرات الصيدلية بالسوق المحلي وفقا للإجراءات الرقابية العالمية المتعارف عليها في هذا الشأن كالتالي:

- وقف تداول جميع المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على المادة الفعالة الرانتدين بكل الاشكال الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية بمنشور دورى رقم 38 لسنة 2019.

- سحب عينات من جميع المصانع المنتجة لهذة المستحضرات وإخضاعها للتحليل فى المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

- إعلام جميع الشركات بخطة السحب المتبعة بالإجتماعين المنعقدين بشهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ووقف تداول جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين Ranitidine لحين صدور نتائج التحاليل وتقديم الشركات للدراسات المطلوبة.

- سحب جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين Ranitidine من السوق المحلى لحين صدور نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل