المحتوى الرئيسى

استطلاع يكشف تدني ثقة الإيرانيين في إدارة أزمة كورونا

04/07 17:35

كشفت نتائج استطلاع للرأي ، الثلاثاء، عن تدني ثقة الإيرانيين في أداء وتصريحات مسؤولي بلادهم فيما يتعلق بإدارة ملف أزمة فيروس كورونا.

ونشرت محطة إيران إنترناشونال الإخبارية التي مقرها بريطانيا، الثلاثاء، نتائج الاستطلاع الذي أجرته قناة بعنوان "مرصد السياسة الإيرانية" عبر موقع تليجرام للتراسل الفوري وجاء فيه الثقة أقل من المتوسط لدى أغلب شرائح المجتمع وتنخفض كثيرا لدى الطبقات الفقيرة.

وشارك في استطلاع الرأي نحو 11 ألف شخص إيراني منذ طرحه عبر موقع "تليجرام" في 25 مارس/ آذار الماضي، حيث صوت المشاركون بـ 3.5 درجة من أصل 10 درجات بخصوص الثقة في تصريحات المسؤولين الإيرانيين المتعلقة بمكافحة فيروس كوفيد - 19.

وتضاربت تصريحات مسؤولون حكوميون إيرانيون بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد داخل 31 محافظة في عموم البلاد، منذ الإعلان الرسمي في 19 فبراير/ شباط الماضي.

وأعطى نحو 10 آلاف مشارك في استطلاع الرأي المذكور 3.3 درجة من أصل 10 درجات حول الثقة في أداء المسؤولين الإيرانيين في مجال السيطرة على فيروس كورونا.

وأيد 94 % من المشاركين بالاستطلاع الذي نفذه أكاديميون بجامعة بهشتي الإيرانية فرض قيود صارمة على سفر الإيرانيين داخل نطاق المدن المختلفة داخل البلاد.

ووافق 96 % أيضا من المشاركين في استطلاع الرأي على حظر سفر الناس بين المحافظات الإيرانية، بينما يعزى سبب تدني ثقة الإيرانيين في صناع القرار السياسي إلى قضايا سابقة، حسب إيران إنترناشونال.

وأشار 74 % من المشاركين إلى أن السلطات الحكومية لو وضعت قيودا أو عقوبات على السفر الداخلي لم يكونوا ليتنقلوا، في حين أعرب آخرون بينهم نساء عن قلقهم إزاء مخاطر فيروس كورونا على الاقتصاد المحلي وأرواح الناس.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد الوفيات بمضاعفات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 3 آلاف و872 شخصا، بعد وفاة 133 شخصا آخر 24 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) عن الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية قوله إن عدد إصابات كورونا بلغ 62 ألفا و589 حالة بعد تسجيل 2089 إصابة جديدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل